المصدر الأول لاخبار اليمن

الكيان الصهيوني يعزز قدرات الإمارات في الاستخبارات المفتوحة

 

واشنطن/وكالة الصحافة اليمنية//

كشف موقع “إنتلجنس أونلاين” عن تعاون بين الكيان الصهيوني والإمارات في مجال الاستخبارات مفتوحة المصدر OSINT، قائلا إن شركة إسرائيلية أخذت على عاتقها دور تطوير قدرات الإمارات في هذا المجال.

وأوضح التقرير الذي ترجمه “الخليج الجديد”، أن الإسرائيلي “روي شلومان”، رئيس شركة البيانات الضخمة nRich، يحرز تقدما مهما مع شركة ناشئة تعرف بــ XYZ Elements ، والتي باتت من أبرز الشركات في الإمارات حاليا، في تعزيز قدرات الإمارات في مجال الاستخبارات مفتوحة المصدر.

ماهي الاستخبارات مفتوحة المصدر OSINT

وسط اشتعال حروب المعلومات التقليدية والسيبرانية، تأتي مصادر الاستخبارات المفتوحة Open source intelligence (OSINT) لتُحدث ثورة في التدفق العالمي للمعلومات خلال أوقات الصراعات. من خلال تجميع المحتوى المتاح للجمهور معًا، مثل صور الأقمار الصناعية، ومقاطع الفيديو للهواتف المحمولة، ومنشورات وسائل التواصل الاجتماعي.

حيث يقوم محللو المصادر المفتوحة بكشف ونشر المعلومات الاستخبارية التي كانت تحتكرها سلطات الدولة.

ومع انخفاض الثقة في وسائل الإعلام والمؤسسات الحكومية على نطاق واسع، تصير المعلومات الاستخباراتية مفتوحة المصدر فعالة بشكل خاص، لأنه غالباً ما يثق بها الجمهور كمصدر موضوعي للمعلومات.

ونقل “إنتلجنس أونلاين” عن مصادر قولها إن أبوظبي بالفعل قطعت خطوات كبيرة في بناء قدراتها الهجومية الإلكترونية في السنوات الأخيرة ، والتي تم دمجها الآن في CPX، وتتطلع إلى تعزيز معرفتها في مجالات الاستخبارات الأخرى، بما في ذلك المصادر المفتوحة.

ويقول التقرير إن “روي شلومان”، الذي أسس الشركة الإماراتية، كان يعمل سابقًا مع شركة الدفاع الإسرائيلية Verint.

قد يعجبك ايضا