المصدر الأول لاخبار اليمن

عاجل .. منتخب الأرجنتين يتخطى عقبة المكسيك بهدفين نظيفين

الدوحة/وكالة الصحافة اليمنية//

حقق المنتخب الأرجنتيني فوزاً ثميناً على نظيره المكسيكي بهدفين نظيفين، اليوم السبت، على ملعب لوسيل ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثالثة، في مونديال “قطر 2022”.

 

شوط مكسيكي

وسيطر المنتخب المكسيكي على أجواء الشوط الأول، منذ انطلاق صافرة الحكم الإيطالي دانيلي أورساتو، في ظل تراجع دفاعي أرجنتيني للخلف.

أولى الفرص الخطيرة للمكسيك جاءت في الدقيقة 9 من ضربة حرة للمكسيك وعرضية خطيرة من خارج منطقة الجزاء كاد ان يقابلها هيريرا بلمسة داخل المنطقة .

وفي محاولة لاختراق التكتل الدفاعي للاعبي الأرجنتين حاول مهاجم المكسيك  لوزانو في الدقيقة 17 المرور على حدود منطقة الجزاء إلا أن دفاع الارجنتين تمكن من السيطرة على الكرة

وفي الدقيقة 29 تألق الحارس الأرجنتيني مارتينيز في إنقاذ مرماه من تلقي هدف أول للمكسيك جراء

تنفيذ جملة تكتيكية للاعبي المكسيك انتهت بضربة حرة وعرضية من خارج منطقة الجزاء.

وجاءت الدقيقة 27 لتحمل معها أول فرصة حقيقة للأرجنتين من خلال رأسية ميسي التي مرت من فوق عارضة مرمى الحارس المكسيكي أوتشوا.

وفي الدقيقة 31 تمكن الدفاع المكسيكي من تشتيت وابعاد كرة المهاجم الأرجنتيني دي ماريا التي توغل بها داخل منطقة الجزاء، كما أهدر اللاعب ميسي في الدقيقة 34 فرصة تسجيل الهدف الأول للأرجنتين بعد تصدي الحارس المكسيكي أوتشوا للضربة الحرة التي نفذها ميسي.

وفي الدقيقة 45 أنقذ الحارس الأرجنتيني مارتينيز مرماه من هدف مكسيكي محقق بعد تصديه الرائع لتسديدة قوية من أليكسس فيجا من ضربة حرة خارج منطقة الجزاء,

وعلى الرغم من المحاولات المكسيكية، فإن النتيجة بقيت على حالها لينتهي الشوط الأول بتعادل أبيض بين الفريقين.

شوط انتصار الأرجنتين

 

في الشوط الثاني، تحسن أداء المنتخب الأرجنتيني وعزز من حضوره الهجومي.

وفي الدقيقة 50 تمكن دفاع المكسيك من تشتيت عرضية خطيرة للأرجنتين نفذها المهاجم الأرجنتيني دي ماريا داخل منطقة الجزاء.

وافتتح ليونيل ميسي التسجيل لمنتخب الأرجنتيني في الدقيقة الـ64 بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء بعد تلقيه تمريرة من زميله إنزو فيرنانديز.

وردت المكسيك في الدقيقة 60 بعرضية خطيرة من أراوخو من ضربة حرة نجح الدفاع الأرجنتيني من إبعادها بصعوبة كما نجح دفاع المكسيك في الدقيقة 62 من التصدي لتسديدة ميسي القوية من داخل منطقة الجزاء بعد تلقيه عرضية من زميله الفاريز.

وفي الدقيقة 81 تمكن مارتينيز حارس الارجنتين من إنقاذ مرماه من هدف التعديل بعد التصدي لكرة رأسية داخل منطقة الجزاء.

وشهدت الدقائق الأخيرة من اللقاء إثارة كبيرة بين المنتخبين، لتأتي الدقيقة 87، بهدف التعزيز الثاني للمنتخب الأرجنتيني بعد أن نجح البديل إنزو فيرنانديز في تسجيل الهدف الثاني لبلاده بطريقة رائعة.

وبهذا الفوز، أنعشت الأرجنتين آمالها في التأهل إلى دور الـ16، محقّقة أول 3 نقاط لها في البطولة، لتحل في المركز الـ2، بينما تجمد رصيد المكسيك عند نقطة واحدة في المركز الأخير.

كما شهدت ذات المجموعة فوز بولندا على السعودية بهدفين دون رد لتتصدر بولندا المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط فيما حلت السعودية المركز الثالث.

هذا وكانت الجولة الأولى قد شهدت فوزاً تاريخياً للسعودية على الأرجنتين 2-1، وتعادل سلبي بين منتخبي بولندا والمكسيك.

 

ترتيب المجموعة الثالثة

 

قد يعجبك ايضا