المصدر الأول لاخبار اليمن

أبناء جبل المحويت يدشنون 3 مبادرات مجتمعية بأكثر من 59 مليون ريال

المحويت / وكالة الصحافة اليمنية //

 

دشن أبناء مديرية جبل المحويت، في محافظة المحويت، ثلاث مبادرات مجتمعية تنموية بتكلفة تزيد عن59 مليون ريال، للحد من معاناتهم المختلفة.

 

وأكد المهندس إبراهيم الغويدي منسق المديرية في مؤسسة بنيان، أن أبناء منطقة القاهرة عزلة الأحجول أطلقوا مبادرة مجتمعية تمثلت في إنشاء سد الضيق، بمساهمة مجتمعية بتكلفة 50 مليون ريال.

 

وبين الغويدي أن السد المائي سيكون رافدا تنمويا لأبناء المنطقة يستفيد منه قرابة 3 آلاف نسمة، ويغذي مساحات كبيرة من الأراضي الزراعية.

 

وأوضح أن أبناء عزلة المجاديل في المديرية ذاتها دشنوا مبادرة مجتمعية لبناء وحدة صحية بتكلفة تقدر بـ 5 ملايين ريال، ويستفيد منها ألفي نسمة من أبناء قرى المربا والقمراء والمذرة.

 

وأضاف الغويدي  أن أبناء عزلة المحاذيل نفذوا مبادرة مجتمعية شق الطريق الواصل بين قرى العزلة ومركز المديرية والمحافظة بتكلفة 3 ملايين ريال، يستفيد منه ما يقارب 1500 نسمة من أبناء المنطقة.

 

وأفاد أن تدشين العمل في مبادرة رص طريق المنور ـ  بيت السروري بطول 500 متر بتكلفة 1مليون ونصف المليون للربط بين عزلة ثامر وقبلة خديف وصولا إلى وادي لاعة، مشيرا إلى أن بناء جدار ساند بطول 12 متر وارتفاع 4 أمتار لطريق قبلة بن عبدالله، لحمايتها من الانجراف وتساقط الصخور.

 

قد يعجبك ايضا