المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء على موعد مع انطلاق مهرجان التسوق الأول للملبوسات والمنسوجات الجلدية

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

تجري صنعاء التحضيرات لإطلاق مهرجان التسوق الأول للملبوسات والمنسوجات الجلدية محلية الصنع الذي تنطلق فعالياته بعد غدٍ الأربعاء.

 

ويهدف المهرجان الذي ينظمه الاتحاد التعاوني للمنسوجات والملبوسات والأسر المنتجة بالتعاون مع الهيئة العامة لتنمية المشاريع الصغيرة والأصغر على مدى ثلاثة أيام تحت إشراف اللجنة الزراعية والسمكية العليا إلى توفير المنتج المحلي من المنسوجات والملبوسات بجودة عالية وأسعار رخيصة لتكون في متناول المستهلكين.

 

وأكد رئيس الاتحاد التعاوني للمنسوجات والملبوسات والأسر المنتجة محمد حميد في تصريح صحفي اليوم الاثنين ، أن المهرجان سيعمل على إتاحة الفرصة لإشهار المنتجات المحلية وتشجيع الأسر المنتجة لعرض منتجاتها والترويج لها وإتاحتها أمام المستهلكين بأسعار تشجيعية ، لافتاً إلى أن من بين المشاركين في المهرجان مشاغل ومعامل الخياطة ستشارك في المهرجان.

 

وأشار إلى أن الاهتمام بالمنتج المحلي من الملابس والمنسوجات ينعكس تأثيره على الاقتصاد الوطني.. داعيا الجهات المعنية والقطاع الخاص ومستوردي المنسوجات والملبوسات إلى زيارة المهرجان والمشاركة في فعالياته المتنوعة.

 

ودعا رئيس الاتحاد ، القطاع الخاص إلى التوجه نحو التصنيع المحلي لتقليل فاتورة الاستيراد وتوفير فرص العمل وتعزيز القدرة التنافسية للصناعات الوطنية.

قد يعجبك ايضا