المصدر الأول لاخبار اليمن

أدباء وكتاب يرثون شاعر وأديب اليمن الكبير عبدالعزيز المقالح

رصد / وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

ودعت اليمن اليوم  بحزن شديد أحد شعرائها الكبار وأهم رموزها الشاعر الكبير والاديب الدكتور عبدالعزيز المقالح الذي وافته المنية اليوم بصنعاء عن عمر ناهز 85 عاماً .

وعبر  ناشطون واعلاميون وأدباء  يمنيون عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي عن حزنهم  الشديد لرحيل هذه  القامة الشعرية والادبية  .. معتبرين موت الشاعر الكبير الدكتور عبدالعزيز المقالح  خسارة للشعب اليمني ولكل العرب .

الكاتب والباحث اليمني نبيل البكيري نشر على حسابه في ” تويتر” صورة تجمعه بالفقيد كتب عليها : أخر الكبار وداعا شاعر اليمن وأديبها الكبير الأستاذ دكتور عبد العزيز # المقالح ١٩٣٧-٢٠٢٢ في رحاب الخالدين بعد رحلة بالنضال والأدب والإبداع كألمع رواد اليمن حضوراً في محافل العرب وجامعاتهم. رحم الله المقالح وأسكنه فسيح جناته وإنا لله وإنا إليه راجعون وعزائنا لليمن كلها.

 

الروائي والكاتب ابراهيم ماجد كتب على صفحته في “تويتر” :  توفي اليوم شاعر العرب الاعظم عبد العزيز المقالح التي كانت وستظل اشعاره صروحا في فضاء الامة العربية تقف امامها في خشوع كما تقف امام البنايات اليمنية بين وفوق الجبال القديمة. عشت احلم بيوم التقي معه لكن خانتني الايام. الى جنة الخلد استاذنا العظيم .

الصحفي عبدالقادر عثمان غرد على صفحته في “تويتر” قائلاً :  رحل الدكتور عبد العزيز المقالح بعد أن فتح لنا ولجميع الأجيال بوابة للنور على فضاءات شتى من الإبداع والعلم والأدب.. رحل بعد حياة وضاءة حافلة بالعطاء مستنيرة بالوعي مستدامة بالنضال..

فسلام الله عليك شاعرنا وأديبنا ودكتورنا الكبير .. ورحمة الله وبركاته تغشاك .

 

مدير مطار صنعاء الدولي خالد الشايف نعى الشاعر الكبير الدكتور عبدالعزيز المقالح وكتب على صفحته في “تويتر ”  كل يوم نودع صديق او قريب ولم نعتبر. وكفى بالموت واعضا رحم الله فقيد الوطن د. عبدالعزيز المقالح كرس حياته في خدمة وطنة ولم ينجر لمخططات العدوان واغراءات المرتزقة ومات في وطنه. انا لله وانا اليه راجعون البقاء لله .

 

 

السياسي اليمني ياسر اليماني نشر على حسابه في “تويتر” عدداً من الصور التي تجمعه بالفقيد وكتب عليها : مع فقيد الوطن الكبير الشاعر والاديب عبدالعزيز المقالح في توزيع شهادات تقديريه لابنائنا الطلاب في مديريه الوحدة مدرسة رابعة العدوية عام 2007م رحم الله الفقيد وتعازينا لكل ابناء اليمن في رحيله الذي سيترك اثر كبير في نفوسنا جميعًا وتعازينا لاسرته الكريمة .

 

الدكتور كمال البعداني نعى الشاعر الكبير الدكتور عبدالعزيز المقالح وغرد على حسابه في ” تويتر ”  قائلاً : وداعاً ايها  الأديب الشاعر ، وداعاً المناضل الثائر ، وداعاً يامن حملت اليمن بين جوانحك ، وداعا يامن حملت هم العرب في قصائدك  ، وداعاً يامن كنت احد عناوين اليمن وداعاً احد اهرامات اليمن ، وداعاً  يا آخر الألحان في وتر اليمن وخاتمة النشيد وداعاً دكتور  عبد العزيز بن صالح المقالح .

قد يعجبك ايضا