المصدر الأول لاخبار اليمن

الاحتلال إسرائيلي يفصل طبيبا قدم حلوى لفتى فلسطيني مصاب

متابعات/ وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

فصلت إدارة مستشفى يتبع الاحتلال الإسرائيلي بالقدس المحتلة، طبيبا فلسطينيا بسبب تقديمه حلوى لفتى فلسطيني تتهمه تل أبيب بتنفيذه عملية طعن.

وأبلغت إدارة مستشفى “هداسا عين كارم” بالقدس المحتلة، الأحد، الطبيب وجراح القلب والرئتين أحمد رسلان محاجنة من مدينة أم الفحم، بقرار فصله بشكل نهائي، بادعاء تقديم قطعة حلوى للفتى المصاب محمد أبو قطيش.

وجاء قرار فصل الطبيب محاجنة بعد موجة من التحريض من قبل الإعلام الصهيوني واستدعائه لجلسة استماع مع إدارة مستشفى هداسا عين كارم في مدينة القدس، فيما تقرر فصل الطبيب من عمله بشكل نهائي، حسب شقيقه المحامي خالد محاجنة.

ورقد الفتى المصاب محمد أبو قطيش “16 عاما” من سكان بلدة عناتا للعلاج في المستشفى، والذي زعمت شرطة الاحتلال أنه نفذ عملية طعن في القدس المحتلة أصيب فيها مستوطن بجروح خطيرة.

وذكر الطبيب محاجنة لموقع “عرب48” أنه في يوم 26  أكتوبر 2022  تم الاحتفال بنجاح أطباء في المستشفى، وحينها تبقى بعض الكعك، وقررنا نحن الأطباء توزيع الحلوى على المرضى.

وأضاف: “كان من بين المرضى الفتى المصاب محمد أبو قطيش، تواجدت في الغرفة لحظة تقديم الحلوى من العاملة في المستشفى، وحينها جاء الشرطي (الإسرائيلي) وسأل عن الطبيب الذي تواجد في الغرفة وبدأ بالصراخ”.

وتابع: “تم التحقيق معي من قبل الشرطة ومعظم التحقيق تمحور حول عمل شقيقي المحامي خالد ووالدي المحامي رسلان، في هيئة شؤون الأسرى، وتم استغلال هذا الجانب بالتحقيق، والغريب أن التحقيق حصل بعد الحفل في القسم بثلاثة أسابيع، وهذا غير منطقي أبدا، والهدف الأساسي هو فصلي من العمل”.

وأشار إلى أنه “منذ تولي والدي وشقيقي قضية أسرى سجن جلبوع، وأنا ملاحق من هذه العصابة، والآن حققوا مرادهم بفصلي من العمل”.

وختم محاجنة بالقول إن “القرار عنصري وغير منطقي وليس قانونيا. على الرغم من أنني بذلت كل قواي العملية والعلمية في مستشفى هداسا، لكن في النهاية تم فصلي بقرار مجحف”.

قد يعجبك ايضا