المصدر الأول لاخبار اليمن

خارجية صنعاء :اليمن غير ملزم بالإتفاق الموقع مع صندوق النقد العربي

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أكد وزير الخارجية بحكومة صنعاء هشام شرف ان الجمهورية اليمنية غير ملزمة بالإتفاق الموقع بين صندوق النقد العربي ، والحكومة الموالية للتحالف .

 

واعتبر وزير الخارجية ان الإتفاق  يندرج في إطار تحرك دعائي سياسي برعاية السعودية ولا يخدم مصالح الجمهورية اليمنية وشعبها .

 

وقال الوزير شرف ان الإتفاق المتضمن تقديم قرض بمبلغ مليار دولار بفوائد مرتفعة، أمراً غير مقبول، وبالتالي يندرج كأحد أشكال العراقيل المستقبلية أمام أية ترتيبات أو تسوية سياسية توافقية في مرحلة ما بعد العدوان .

 

وأوضح أن الحديث عن القرض الذي يأتي لمساعدة الشعب اليمني لا يمت للحقيقة بأي صلة، لأن مساعدة الشعب اليمني تأتي عبر دعم اقتصاده الوطني والتعامل مع الوضع الحالي لتدهور العملة المحلية والصعوبات الجمة التي يواجهها اليمن بسبب العدوان العسكري والحصار الشامل منذ ثمانية أعوام .

 

ودعا وزير الخارجية صندوق النقد العربي وصندوق النقد الدولي والبنك الدولي وغيرها من مؤسسات التمويل المالي الإقليمي والدولي بعدم اتخاذ خطوات وإجراءات إضافية غير مدروسة لا تأخذ في الاعتبار حقيقة الأوضاع السياسية والاقتصادية ومعالجاتها الممكنة، بل تزيد من تداعيات الكارثة الإنسانية التي يعاني منها الشعب اليمني .

المصدر : سبا

قد يعجبك ايضا