المصدر الأول لاخبار اليمن

فلسطين تدعو الجنائية الدولية لسرعة إنهاء تحقيقاتها بجرائم الاحتلال

متابعات / وكالة الصحافة //

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية، الثلاثاء، إعدام جيش الاحتلال الإسرائيلي 3 فلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة، مطالبة المحكمة الجنائية الدولية بسرعة الإنتهاء من تحقيقاتها في جرائم الاحتلال ومستوطنيه.

وقالت الوزارة في بيان: “ندين جريمة الإعدام الميدانية البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال بحق الشقيقين جواد وظافر ريماوي (22 و21 عاماً)، من بلدة بيت ريما بعد إطلاق النار عليهما في كفر عين شمال غرب رام الله وسط الضفة الغربية”.

 كما أدانت جريمة إعدام الشاب “مفيد محمد محمود خليل” (44 عاما)، من بلدة بيت أمر شمال الخليل جنوبي الضفة.

واعتبرت الوزارة، أن هذه الجرائم التي ارتكبتها قوات الاحتلال جزء لا يتجزأ من مسلسل القتل اليومي بحق أبناء شعبنا بغطاء وموافقة المستوى السياسي الصهيوني.

وحمّلت الوزارة حكومة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذه الجرائم.

وطالبت المجتمع الدولي بتوفير الحماية الدولية للفلسطينيين، داعية المحكمة الجنائية الدولية إلى سرعة الانتهاء من تحقيقاتها في جرائم الاحتلال ومستوطنيه.

وفجر الثلاثاء، استشهد فلسطيني برصاص الجيش الاحتلال خلال مواجهات في بلدة بيت أمر شمال الخليل، في وقت استشهد فيه شقيقان صباح اليوم برصاص الاحتلال في قرية كفر عين برام الله، حسب وزارة الصحة الفلسطينية.

ومنذ مطلع عام 2022 استشهد 205 فلسطينيين على يد قوات الاحتلال بينهم 153 في الضفة الغربية المحتلة، و52 في قطاع غزة، بحسب تقارير رسمية.

قد يعجبك ايضا