المصدر الأول لاخبار اليمن

المشاط ينصح التحالف بالجنوح للسلام ويحذر من الاستمرار في عرقلة دفع المرتبات

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

نصح رئيس المجلس السياسي الاعلى مهدي المشاط  دول التحالف وعلى راسها أمريكا بالجنوح للسلام العادل والمشرّف .. مؤكداً  ضرورة المسارعة في دفع مرتبات الشعب اليمني  دون مماطلة .

 

وأدان الرئيس المشاط في الكلمة التي القاها اليوم بمناسبة الذكرى الـ 55  لعيد الاستقلال الـ 30 من نوفمبر مساعي دول التحالف وعلى رأسها أمريكا، لعرقلة دفع المرتبات وتعطيل جهود السلام، معتبراً ذلك عملاً عدوانياً سيكون له عواقب وتداعيات تتحمّل مسؤوليتها .

 

وجدد الرئيس المشاط  التأكيد على موقف صنعاء الثابت بحماية مقدرات الشعب اليمني ، ومنع نهب ثرواته النفطية والغازية، باعتباره التصرف الدستوري الصحيح والسلوك المنطقي والشرعي .

 

وقال الرئيس المشاط ان قرار حماية الثروات لا يعني أي تهديد للملاحة الدولية كما تدعي أبواق التحالف، وقال:  ان من يهدد الملاحة هو من يواصل عدوانه وحصاره ونهب ثروة هذا الشعب .

 

وجدد الرئيس المشاط الاستنكار للمساعي العدوانية لنهب ثروات اليمن، وحرمان الشعب اليمني  من مستحقاته الطبيعية، وعلى رأسها دفع المرتبات لكل موظفي الدولة .. مؤكداً ان هذا أمر غير قابل للنقاش .

 

وقال الرئيس المشاط ان يوم الاستقلال يوم مجيد وخالد لأبناء الشعب اليمني، وهو كذلك يوم مرير على المرتزقة والمتورِّطين في الخيانة، لأنه يميّز بين الوطني الحر وبين المرتزق الخائن .

 

ولفت الرئيس المشاط الى ان محتل اليوم أكثر وقاحة لدرجة أنه يتيح لنفسه الحق أن يتدخل في شؤون بلادنا في كل مجلس ليدين في مفارقة ساخرة بأن أصحاب البلد قاموا بمنعه من نهب ثرواتهم .

 

وبارك الرئيس المشاط للشعب الفلسطيني عملياته البطولية في مواجهة المحتل الصهيوني، سائلاً الله لشهدائه الرحمة، ولجرحاه الشفاء العاجل .

 

وعبر الرئيس المشاط عن ثقته  بأنه سيكون للنهضة الجهادية في فلسطين دور مهم في تسريع زوال الاحتلال الصهيوني، لتعانق فلسطين العروبة ويمن الحضارة الحرية المنشودة والاستقلال التام في القريب العاجل .

قد يعجبك ايضا