المصدر الأول لاخبار اليمن

فعاليات وأنشطة ثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

تتواصل الاحتفالات والفعاليات بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد 1444 هـ حيث نظمت السلطات المحلية في مديريات المربع الشمالي بمحافظة الحديدة، اليوم، لقاءً موسعاً، تدشيناً لفعاليات الذكرى السنوية للشهيد، تحت شعار “شهداؤنا عظماؤنا ” .

وفي اللقاء، الذي عُقد في مدينة الزيدية بحضور مديري عموم مديريات المربع، أشار قائد المحور الشمالي، اللواء فاضل الضياني، إلى دور الشهداء وما قدموه من تضحيات خالدة في مواجهة قوى التحالف دفاعاً عن الوطن .

فيما أكد مدير مديرية الزيدية، حسن الاهدل، أن الاحتفاء بسنوية الشهيد تكتسب أهمية عاما بعد عام، لما لها من أثر في نفوس الأجيال الطامحة للعيش بعزة وكرامة .. مشيراً الى أن الاحتفاء بالذكرى هذا العام يحمل الكثير من الدلالات والمعاني العظيمة في ظل ما يعيشه الوطن من أمن وتطوّر في كل مناحي الحياة بفضل تضحيات الشهداء.

 

وفي محافظة ذمار أقيمت في مديريات جبل الشرق وضوران والقطاع الشرقي بمدينة ذمار  فعاليات تحضيرية بالذكرى السنوية للشهيد .

وألقيت خلال الفعاليات كلمات، أشارت في مجملها إلى أهمية التذكير بعظمة الشهداء وتضحياتهم، ومواقفهم البطولية والسير على دربهم في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي .

 

وفي محافظة الضالع دشن القائم بأعمال محافظ الضالع عبد اللطيف الشغدري، اليوم، في مديرية دمت فعاليات الذكرى السنوية للشهيد 1444هـ .

وفي حفل التدشين، أكد الشغدري أهمية إحياء الذكرى لاستلهام الدروس والعِبر من تضحيات الشهداء وبطولاتهم في ميادين العزة والكرامة .

وشدد على المضي على خطاهم في البذل والتضحية حتى طرد الغزاة والمحتلين من أرض اليمن .

ودعا القائم بأعمال محافظ الضالع الجميع إلى الاهتمام بأسر الشهداء وتفقد أحوالهم وتلمس احتياجاتهم على مدار العام .

قد يعجبك ايضا