المصدر الأول لاخبار اليمن

وزيرة حقوق الإنسان تطلع على حجم الأضرار التي خلفتها غارات التحالف بحي حدة السكني في صنعاء

صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية // اطلعت وزيرة حقوق الإنسان علياء فيصل عبد اللطيف على حجم الأضرار التى خلفتها غارات طيران التحالف مساء أمس الثلاثاء في مبنى شركة نفط ذكوان والمنازل المجاورة بمدينة حدة في العاصمة صنعاء . وخلال الزيارة أوضحت وزيرة حقوق الإنسان أن الغارات أدت إلى تدمير مبنى الشركة بالكامل و إلحاق أضرار […]

صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //

اطلعت وزيرة حقوق الإنسان علياء فيصل عبد اللطيف على حجم الأضرار التى خلفتها غارات طيران التحالف مساء أمس الثلاثاء في مبنى شركة نفط ذكوان والمنازل المجاورة بمدينة حدة في العاصمة صنعاء .

وخلال الزيارة أوضحت وزيرة حقوق الإنسان أن الغارات أدت إلى تدمير مبنى الشركة بالكامل و إلحاق أضرار بالمنازل القريبة والمحيطة به ، إضافة إلى ما سببته من هلعٍ وفزعٍ للمواطنين الآمنيين .

وأشارت إلى أن القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني جرما استهداف الأعيان المدنية ، مستنكرة الصمت المستمر من قبل المجتمع الدولي والمنظمات الدولية على هذه الجرائم .

وجددت وزيرة حقوق الإنسان مطالبتها بتشكيل لجنة تحقيق دولية محايدة ومستقلة لتقصي الحقائق والتحقيق في الجرائم والانتهاكات التي تمارس ضد الشعب اليمني ومقدراته .

رافقها خلال الزيارة فريق من موظفي الوزارة المختصين بالرصد والتوثيق .

قد يعجبك ايضا