المصدر الأول لاخبار اليمن

عاجل.. المنتخب المغربي يحفظ ماء وجه العرب ويتأهل إلى الدور الثاني لمونديال قطر

خاص/وكالة الصحافة اليمنية//

تأهل المنتخب المغربي إلى ثمن نهائي مونديال قطر 2022 إثر فوزه على كندا بهدفين لهدف في اللقاء الذي جرى على استاد الثمامة، مساء اليوم ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة السادسة التي تضم معهما منتخبي بلجيكا وكرواتيا، سجل للمغرب خكيم زياش ويوسف النصيري، عند الدقيقتين 3 و23 فيما سجل هدف كندا صامويل أديكوغبي في الدقيقة 41.

ورفع المنتخب المغربي رصيده بهذا الفوز إلى سبع نقاط في صدارة المجموعة بينما بقي رصيد كندا نقطة واحدة في ذيل الترتيب.

دخل أسوط الأطلسي اللقاء وعينهم على الفوز فقط، تجنبًا لحسابات المجموعة أو تحقيق كندا مفاجأة في اللقاء، فاستهل المغربي حكيم زياش التسجيل لمنتخب بلاده مبكرًا في الدقيقة الـ 3 من زمن شوط المباراة الأول.

توالى الضغط المغربي على مرمى كندا, فسدد عبد الحميد صابري وسفيان بوقال كرتين في العشر الدقائق الأولى لم تسفرا عن شيء، فيما لم يشكل لاعبو كندا أي خطورة على مرمى ياسين بونو.

تحصل لاعبو كندا على ركلات ركنية لم تستثمر بشكل جيد، ليعزز المغربي يوسف النصيري تقدم المغرب بهدف ثانٍ في الدقيقة 23 من تمريرة خلف المدافعين لـ أشرف حكيمي.

ومع الخمس الدقائق المتبقية من الشوط الأول، أخطا لاعب المغرب نايف أكرد محولا عرضية صامويل أديكوغبي في مرماه بالغلط مقلصًا الفارق إلى هدف عند الدقيقة 41 ليمر هذا الشوط بتقدم المغرب بهدفين لهدف.

 ظهر المنتخب الكندي بشكل أفضل في شوط المباراة الثاني وبحث عن تعديل النتيجة خاصة وأنه يلعب دون ضغوط كون المباراة تحصيل حاصل بالنسبة له، وفي الدقيقة سدد الكندي      ألفونسو ديفيز كرة لم تشكل أي قلق على مرمى بونو، ليقع نفس اللاعب في التسلل مرتين عند الدقيقتين 65-67.

وتوالت الفرص الكندية بتسديتين لـ  اتيبا هوتشنسون و أليستر جونستون في الدقيقة 70 دون جدوى، فيما تحمل لاعبو المغرب الضغط من خلال تنويع اللعب مع تركيز دفاعي دون اندفاع تجاه مرمى ميلان يوريانا.

مرت دقائق الشوط الثاني دون جديد، سوى إعلان تأهل المنتخب المغربي رسميًا إلى الدور الثاني من مونديال قطر بسبع نقاط وهو المنتخب العربي الوحيد الذي نجح في بلوغ ثمن نهائي المونديال.

قد يعجبك ايضا