المصدر الأول لاخبار اليمن

إيران تنفّذ حكم الإعدام لـ 4 أشخاص أدينوا بالتعاون مع مخابرات العدو الإسرائيلي

متابعات/ وكالة الصحافة اليمنية//

 

 

أفادت وسائل إعلام إيرانية، بأن السلطات أعدمت، اليوم الأحد، 4 ديسمبر 2022، 4 أفراد أُدينوا بالتعاون مع المخابرات الإسرائيلية (الموساد).

وأيدت المحكمة العليا في البلاد، الأربعاء، أحكام الإعدام الصادرة بحق الرجال الأربعة لارتكابهم “جريمة التعاون مع جهاز المخابرات في النظام الإسرائيلي وجريمة الخطف”.

إذ أشارت وكالة مهر شبه الرسمية للأنباء إلى صدور أحكام على 3 آخرين بالسجن لمدد تتراوح بين 5 و10 سنوات بعد إدانتهم بجرائم تشمل التآمر على الأمن القومي، والمساعدة في الخطف وحيازة أسلحة بشكل غير قانوني.

وذكرت وكالة تسنيم للأنباء أن المحتجزين ألقي القبض عليهم في يونيو، أي قبل الاضطرابات الحالية التي تجتاح البلاد، بعد تعاون بين وزارة الاستخبارات والحرس الثوري.

الوكالة أضافت أن هؤلاء الأشخاص الـ7 عملوا في “خلية بتوجيه من الجهاز الاستخباري لتل أبيب للقيام بالسرقة، وتخريب الممتلكات العامة والشخصية، والاختطاف، وأخذ اعترافات مصطنعة”، مشيراً إلى أن اعتقالهم خلال مايوالماضي، حصل بتعاون بين استخبارات الحرس الثوري ووزارة الاستخبارات.

واتهمت طهران، في الآونة الأخيرة، أجهزة مخابرات الاحتلال الإسرائيلي واجهزة المخابرات الغربية بالتخطيط لحرب أهلية في إيران، التي تشهد الآن بعضاً من أكبر الاحتجاجات المناهضة للحكومة منذ الثورة الإسلامية عام 1979.

وفي نهاية يوليو، أوقفت إيران “عملاء” مرتبطين بالموساد، جهاز الاستخبارات الخارجية الإسرائيلي، قائلة إنهم عناصر من مجموعة كردية متمردة محظورة بتهمة التخطيط لاستهداف “مركز دفاع حساس”.

واتهمت إيران  أيضاً الاحتلال الإسرائيلي بتخريب بعض مواقعها النووية، وباغتيال عدد من الشخصيات المهمة في البلاد، لا سيما علماء.

قد يعجبك ايضا