المصدر الأول لاخبار اليمن

قيادي في المهرة يوجه رسالة نارية لقوات الاحتلال: ارحلوا بسلام قبل فوات الأوان

المهرة / وكالة الصحافة اليمنية //

 

دعا قيادي في لجنة الاعتصام بمحافظة المهرة “شرقي اليمن”، القوات الأجنبية المتواجدة في مطار الغيضة إلى المغادرة بسلام قبل فوات الأوان.

 

وأكد رئيس اللجنة الاعتصام، بمنطقتي سيحوت والمسيلة، الشيخ سالم سعد الزويدي، في كلمة له بالذكرى الـ55 لعيد جلاء الاحتلال البريطاني في 30 نوفمبر 1967م، أن أبناء المهرة قادرين على طرد المحتلين واطماعهم من مختلف المناطق.

 

مهرجان سيحوت والمسيلة ـ المهرة

ودعا الزويدي، القوات الأجنبية المتواجدة في مطار الغيضة إلى الرحيل بسلام قبل فوات الأوان من أراضي المهرة واليمن، وفتح المطار أمام الرحلات المدنية لنقل المرضى والمسافرين من أبناء المهرة.

 

وجدد الشيخ الزويدي دعوته الجماهير الحاضرة في الاحتفال إلى عدم الانجرار خلف الإشاعات المغرضة الصادرة من مليشيا الإمارات التي تستهدف أمن واستقرار المهرة، التي تركز على زعزعة أمن واستقرار المحافظة.

 

واتخذت قوات التحالف من مطار الغيضة الواقع على بحر العرب، قاعدة عسكرية للقوات الأمريكية والبريطانية منذ مطلع العام 2018، وسط مطالبات محلية بفتح المطار أمام الرحلات المدنية.

 

وفي نهاية فبراير الماضي وصل عدد من مسؤولي حكومة التحالف، بصحبة موظفي المخابرات السعودية في ما يسمى “برنامج الاعمار” على متن طيران اليمنية، بحجة افتتاح المطار بعد تأهيله، لكن المطار لم يستقبل أي طائرة مدنية منذ تلك الفترة باستثناء استقبال المزيد من التعزيزات العسكرية الأمريكية والبريطانية.

 

وكان رئيس لجنة الاعتصام المناهض للاحتلال الأجنبي بالمهرة، الشيخ علي الحريزي، قد كشف في أبريل الماضي عن تواجد قوات تابعة للكيان الصهيوني داخل مطار الغيضة، إلى جانب القوات الأمريكية والبريطانية وعدد من الضباط السعوديين والإماراتيين.

 

قد يعجبك ايضا