المصدر الأول لاخبار اليمن

تدشين بطولة كأس العالم “قطر 2022” في محافظة الحديدة

الحديدة/ وكالة الصحافة اليمنية//

افتتحت عصر السبت على ملعب نادي شباب الجيل بمدينة الحديدة، بطولة مبادرة كأس العالم من قطر 2022 إلى العالم لكرة القدم السباعية، التي تقام ضمن فعاليات “مونديال قطر على الأراضي اليمنية”، بدعم من الهلال الأحمر القطري وتنظمها شركة “توجيذر” للتسويق والإعلان، وترعاها وزارة الشباب والرياضة.
وتشارك في البطولة التي تقام منافساتها بنظام المجموعتين، 10 فرق تمثل الأحياء الشعبية بالمحافظة.
وفي الحفل الافتتاحي للبطولة، عبر الأخ عبدالناصر الشيباني مدير عام شركة “توجيذر” للتسويق والإعلان، الجهة المنفذة للمبادرة في اليمن، عن سعادته بإقامة هذا الدوري، الذي من المتوقع أن يدخل البهجة والمرح إلى نفوس الجمهور اليمني بشكل عام وإلى رياضيي الحديدة بشكل خاص.
وأشار الشيباني إلى أن تنظيم هذا الدوري جاء ضمن إطار مبادرة كأس العالم من قطر 2022 إلى العالم، التي يتبناها ويدعمها الهلال الأحمر القطري، باستهداف بث مباريات المونديال مجانا من خلال تنصيب 15 شاشة عملاقة في 10 محافظات.

حفل افتتاح أنيق

وبدأ حفل البطولة الافتتاحي بعروض فنية راقصة من التراث التهامي قدمتها فرقة المحافظة، واستعراضا لمواهب أكاديمية الحديدة لكرة القدم.
وشهدت المباراة فوز فريق الإرشاد على نظيره الشباب بهدفين دون رد ضمن منافسات المجموعة الأولى.
جوائز عينية
ووزعت اللجنة المنظمة للبطولة خلال شوطي المباراة، جوائز عينية مجانية بينها هاتف محمول للجماهير الغفيرة التي حضرت اللقاء.
حضر التدشين اللواء أبو الزهراء الضياني قائد المحور الشمالي، واللواء محمد علي القادري قائد لواء الدفاع الساحلي، ومروان يوسف مقبل عن الهلال الأحمر القطري ومروان عبدالدائم مشرف مجموعة المرحوم هائل سعيد انعم، وعماد البرعي مدير مكتب الشباب والرياضة، وعبدالله عطا مدير نادي شباب الجيل، وعدد من الشخصيات الرياضية والاجتماعية.

قد يعجبك ايضا