المصدر الأول لاخبار اليمن

رئيس مجلس النواب يؤكد أهمية إنجاز قانون  إنشاء هيئة العلوم

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أكد رئيس مجلس النواب يحيى علي الراعي أهمية إنجاز قانون إنشاء الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا.

 

جاء ذلك خلال لقائه اليوم رئيس الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار الدكتور منير القاضي، ونائبه الدكتور عبد العزيز الحوري .

 

وحث  رئيس مجلس النواب على إنجاز المشروع ومراعاة كافة الأبعاد المتعلقة بهذا المجال الهام لما سيترتب عليه من مخرجات ذات أهمية تتعلق بتأسيس ثورة علمية وصناعية في اليمن من خلال تشجيع ورعاية العلماء والمبدعين وبناء القدرات الوطنية الفردية والمؤسسية والمحافظة على الكفاءات اليمنية من التسرب للخارج والاستفادة منها، وإيجاد منظومة وطنية للإبداع والابتكار ودعم ورعاية المراكز والمؤسسات البحثية والباحثين.

كما أكد استعداد المجلس دعم جهود الهيئة وتذليل الصعوبات في سبيل إنجاز مشروع قانون إنشاء الهيئة والارتقاء بمستوى أداءها.. مشيراً إلى أهمية مواكبة التطور التكنولوجي الذي يشهده العالم في مختلف الجوانب.

من جانبه أشار رئيس الهيئة إلى عدد من المواضيع التي تتطلب توجيه الباحثين لدراستها وبما يلبي احتياجات سوق العمل.

وأكد على أهمية دعم الهيئة في سبيل تحقيق أهدافها لتشجيع الابتكار والإبداع وصولاً لتطوير مستوى الكوادر اليمنية في هذا المجال وخاصة في الجوانب التقنية.

فيما تطرق رئيس لجنة الشؤون الدستورية والقانونية، إلى مراحل إعداد مشروع قانون إنشاء الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار في مجلس النواب ودراسته مع الجانب الحكومي المختص.. لافتاً إلى نتائج زيارة اللجنة إلى الهيئة وأهمية دعم جهودها في الاهتمام بالكوادر الإبداعية .

قد يعجبك ايضا