المصدر الأول لاخبار اليمن

البرازيل تصعق كوريا الجنوبية وتبلغ ربع نهائي مونديال قطر 2022

تقرير/عبدالكريم مطهر مفضل/وكالة الصحافة اليمنية//

حقق المنتخب البرازيلي فوزاً عريضاً بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد لمنتخب كوريا الجنوبية، في المباراة التي جمعتها مساء اليوم الإثنين على استاد “974” بالعاصمة القطرية الدوحة ، وذلك ضمن منافسات دور الـ16 لنهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم ” قطر 2022″.

رباعية بنكهة القهوة البرازيلية

وأفتتح الجناح البرازيلي فينيسيوس جونيور هدف التقدم للبرازيل مبكراً عند الدقيقة السابعة من انطلاق صافرة البداية بعد تلقيه كرة عرضية من رافينيا سددها مقوسة في الشباك الكورية.

وفي الدقيقة 13 من زمن الشوط الأول احتسب حكم اللقاء الفرنسي كليمان توربين ركلة جزاء لمنتخب البرازيل إثر عرقلة النجم البرازيلي ريتشارليسون داخل منطقة الجزاء نفذها بنجاح نيمار محرزاً الهدف الثاني في شباك حارس كوريا الجنوبية كيم سيونج جيو.

بعد دقيقة واحدة نجح الحارس البرازيلي اليسون بيكر في انقاذ البرازيل من هدف كوري محقق بعد تصديه الرائع لتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 25 حرم الحارس البرازيلي اليسون بيكر منتخب كوريا الجنوبية من تقليص النتيجة بعد تصديه لتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.

وأضاف ريتشارليسون الهدف الثالث للبرازيل عند الدقيقة 29 من زمن الشوط الأول بعد مهارة عالية منه حينما مرر الكرة لزميله رافينيا الذي بادله بتمريرة بينية استقبلها ريتشاليسون وسددها بقوة من داخل منطقة الجزاء صوب الشباك الكورية.

وفي الدقيقة 36 ضاعف منتخب البرازيل النتيجة بالهدف الرابع الذي جاء من كرة طولية من نيمار تصل لفينسيوس جونيور الذي حولها عرضية رائعة باتجاه اللاعب البرازيلي باكينتا الذي سددها قوية هزت شباك الحارس الكوري كيم سيونج جيو.

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع أهدر لاعبو البرازيل فرصة كبيرة لتعزيز النتيجة بهدف خامس للبرازيل بعد بتسديدة قوية من قدم النجم البرازيلي ريتشاليسون تصدى لها ببراعة الحارس الكوري كيم سيونج جيو لترتد الكرة وتصطدم في نيمار وتمر بجوار المرمى.

لينتهي الشوط الأول من اللقاء برباعية برازيلية نظيفة.

صحوة كورية بعد فوات الأوان

وكاد المهاجم الكوري سون في الدقيقة الثانية من الشوط الثاني أن يقلص النتيجة جراء إهداره لفرصة لا تعوض إثر استلامه كرة طولية لكنه سددها من داخل منطقة الجزاء وتمر بجوار المرمى وتخرج ركنية بعد تصدي الحارس البرازيلي اليسون للكرة.

وفي الدقيقة 54 أهدر البرازيلي رافينيا فرصة هدف خامس للبرازيل جراء مراوغة رائعة منه لمدافعي كوريا الجنوبية داخل منطقة الجزاء ويسدد الكرة باتجاه الخشبات الثلاث للمرمى الكوري تصدى لها ببراعة فائقة حارس كوريا كيم سيونج جيو.

وفي الدقيقة 68 الكرة ترفض الدخول في شباك منتخب البرازيل جراء ضياع هدف محقق لكوريا الجنوبية بعد تسديدة قوية من المهاحم الكوري سون من داخل المنطقة تصدى لها الحارس اليسون بيكر لترتد الكرة منه ومتابعة وتسديدة أخرى من أحد مهاجمي منتخب كوريا تصدى لها المدافع البرازيلي ماركينوس وتمر الكرة بسلام الي خارج الملعب ضربة ركنية لكوريا الجنوبية.

وحملت الدقيقة 67 الهدف الأول لمنتخب كوريا الجنوبية جراء تسديدة صاروخية من اللاعب البديل بايك سونغ هزت شباك البرازيل.

بعد الهدف الكوري بدقيقتين أضاع لاعبي منتخب كوريا فرصة تسجيل هدف ثاني جراء تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء تصدى لها رجل البرازيل وحارسه العملاق اليسون بيكر.

في الدقيقة 80 استبدل المدرب البرازيلي الحارس اليسون بيكر ونزول الحارس البديل ويفرتون.

وفي الدقيقة 87 تمكن الدفاع البرازيلي من إبطال مفعول فرصة خطيرة لمنتخب كوريا جراء عرضية من جهة اليسار من خارج منطقة الجزاء.

وجاء رد البرازيلي داني الفيش سريعاً بمقصية رائعة داخل المنطقة تصطدم بالدفاع الكوري وتخرج ركنية.

لينتهي اللقاء بفوز عريض لمنتخب “السيليساو” بأربعة أهداف لهدف، وبهذه النتيجة ضمنت البرازيل التأهل لربع نهائي مونديال قطر 2022 لتواجه منتخب كرواتيا الفائز بشق الأنفس على اليابان بركلات الترجيح يوم الجمعة القادم.

قد يعجبك ايضا