المصدر الأول لاخبار اليمن

تحذير هام للأرصاد بشأن مستجدات المتغيرات المناخية في اليمن

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أفاد المركز الوطني للأرصاد الجوية ، بأن أدنى درجات الحرارة المسجلة في بعض محطات الرصد الجوي صباح اليوم الثلاثاء بلغت 2 في ذمار، 3.4 في عمران، 4 في صنعاء، 7.2 في السدة، 8.8 في إب.

 

وحذر مركز الأرصاد في نشرته الجوية ، المواطنين وخاصة كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل والصباح الباكر وكذلك المسافرين إلى تلك المحافظات من الطقس البارد، داعياً إلى أخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية منه.

 

كما دعا المزارعين إلى أخذ الحيطة والحذر من الأجواء الباردة والشديدة البرودة لحماية محاصيلهم الزراعية .

 

ونبه الصيادين ومرتادي البحر جنوب البحر الأحمر ومدخل باب المندب من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

 

فيما يلي تفاصيل نشرة الطقس المتوقعة في اليمن خلال الساعات القادمة:

 

المرتفعات الجبلية: اجواء صحوة وباردة إلى شديدة البرودة أثناء الليل والصباح الباكر على محافظات ( صعدة، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء) وباردة على ( شمال الضالع وشمال شرق إب) وباردة نسبيا على (هضبة حضرموت ومرتفعات محافظات شبوة، أبين، جنوب غرب مأرب، غرب الجوف)، صحوة إلى غائمة جزئياً نهاراً مع احتمال تشكل السحب الركامية على أجزاء من المرتفعات الغربية المقابلة لسهل تهامة.

 

المناطق الساحلية: اجواء صحوة إلى غائمة جزئياً، والرياح نشطة إلى شديدة على جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب وغرب خليج عدن تتراوح سرعتها ما بين (15-30) عقدة تعمل على إثارة الأتربة والرمال على المناطق المجاورة.

 

المناطق الصحراوية: اجواء صحوة بشكل عام، باردة نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر، والرياح تنشط أحياناً اثناء النهار مثيرة للأتربة والرمال.

 

أرخبيل سقطرى: اجواء غائمة جزئياً مع احتمال هطول أمطار خفيفة، واقصى سرعة للرياح تصل الى 18 عقدة.

قد يعجبك ايضا