المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء تطلق مجموعة من المشاريع لصالح اسر الشهداء

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أطلقت صنعاء اليوم الثلاثاء ، جملة من المشاريع المتنوعة الموجه لصالح اسر الشهداء في مختلف المحافظات.

 

وأعلن رئيس الهيئة العامة لرعاية اسر الشهداء في صنعاء طه جران ،عن استكمال تأسيس كيان حكومي يعنى برعاية اسر الشهداء وتنفيذ مشاريع الوفاء لهم، والبدء بتنفيذ عدة مشاريع عامة لكافة اسر الشهداء والمفقودين.

 

واستعرض جران في تصريح صحفي خلال فعالية بمناسبة ذكرى الشهيد ، المشاريع الموجهة لأسر الشهداء، والتي تضمنت بدء صرف الاكرامية المالية للمناسبة بأكثر من مليارين و607 مليون ريال وبواقع 40 الف ريال لكل أسرة ، والبدء بصرف المبالغ المالية والسلة الغذائية لأسر الشهداء والمفقودين بتعاون هيئة الزكاة والاوقاف والدفاع في مختلف المحافظات بتكلفة بمليار و607 مليون ريال.

 

وأشار إلى أن من بين المشاريع مجال التمكين الاقتصادي وصرف اعاشة الآباء المضحين لشهري ربيع ثاني وجماد اول وصرف كفالة اليتيم لأكثر من 50 الف يتيم نهاية هذا الشهر.

 

وأكد التزام هيئة رعاية اسر الشهداء، بتغطية بند الاعاشة الشهرية لأبناء الشهداء والمفقودين ثم المدنيين بالإعاشة الشهرية بواقع 10 الف ريال لكل يتيم ، معلناً تدشين برنامج الزيارات المجتمعية وتقديم الهدايا الرمزية للأسر العظيمة في أوساط المجتمع اليمني.

 

ولفت جران إلى أن كل ما يقدم لأسر الشهداء العظيمة هو جزء بسيط من عطاء وتضحية الشهداء الكرماء وتعبير عن تقدير المجتمع لتضحياتهم ، مؤكداً أن المسؤولية تجاه اسر الشهداء كبيرة ما يستوجب تكاتف الجميع مع الهيئة للنهوض بمشاريع رعايتهم في مختلف المجالات.

قد يعجبك ايضا