المصدر الأول لاخبار اليمن

مسؤولون سعوديون كبار: التطبيع مع الكيان الصهيوني ‘مسألة وقت’

القدس المحتلة/وكالة الصحافة اليمنية//

قال كبار المسؤولين السعوديين إن “العلاقات السعودية – الإسرائيلية تتجه نحو التطبيع، لكن الأمر سيستغرق وقتًا أطول ويجب ألا نضع العربة أمام الحصان”.

وأضاف كبار المسؤولين السعوديين لـموقع (i24NEWS) إن “التطبيع مع “إسرائيل” ليس سوى مسألة وقت “في ما اشترط ولي العهد الأمير محمد بن سلمان “تأكيد التحالف الأمريكي السعودي، والالتزام بمتابعة إمدادات الأسلحة كما لو كانت السعودية دولة شبيهة بحلف شمال الأطلسي، واتفاقية ستسمح للسعوديين باستغلال احتياطاتهم الهائلة من اليورانيوم من أجل برنامج نووي مدني مقيد”.

وقال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير في لقاء عقده في الأسابيع الأخيرة مع أعضاء من القوات الأمريكية “العلاقات السعودية الإسرائيلية تتجه نحو التطبيع، لكن الأمر سيستغرق وقتًا أطول ويجب ألا نضع العربة أمام الحصان”.

كما ورد في وثيقة رسمية حصلت عليها i24NEWS وفي لقاء منفصل عقد الشهر المنصرم مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، “قدمت السعودية قائمة مطالب مقابل إحراز تقدم، وكلها موجهة إلى واشنطن. القضية الفلسطينية لم تذكر في الحديث”.

وعلمت i24NEWS أن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير التقى في الأسابيع المنصرمة بمسؤولين من الجالية اليهودية الأمريكية في واشنطن حيث ألقى رسائل بخصوص العلاقات المستقبلية مع “إسرائيل”.
وبحسب وثيقة رسمية حصلت عليها i24NEWS قال الجبير “إسرائيل ودول الخليج العربي الأخرى بدأت في التطبيع بشكل تدريجي منذ سنوات. ويجب أن تنضج العملية”.

وفي السياق صرح مسؤول في اللجنة اليهودية الأمريكية لدبلوماسي إسرائيلي عقب الاجتماع أن “التطبيع السعودي مع “إسرائيل” سيحدث”، مضيفًا “إنها مسألة توقيت فقط”.

قد يعجبك ايضا