المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء تسلم اليونيسف عدد من ملفات جرائم التحالف بحق الأطفال والنساء

 

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

سلم وزير الصحة في حكومة صنعاء الدكتور طه المتوكل ،المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف” كاثرين راسل ، عدداً من الملفات حول جرائم التحالف بحق الأطفال والنساء.

 

وطالب وزير الصحة خلال لقاءه اليوم بصنعاء “راسل” والوفد المرافق لها، المنظمة برفع الصوت عاليا في المحافل الدولية عن حجم الكارثة التي يعيشها أطفال اليمن ، مؤكداً أن النساء والأطفال تعرّضوا للاستهداف المباشر من قِبل دول التحالف، ما تسبب في معاناة نفسية وجسدية طويلة المدى.

 

وكشف أن التحالف قتل أكثر من ثمانية آلاف طفل وامرأه على مدى ثمان سنوات ، لافتاً إلى أن جرائم التحالف مستمرة من خلال زيادة حالات التشوّه الجنيني الناتجة عن الغارات والقنابل العنقودية، مبينا أن مستشفى السبعين يشهد الكثير من تلك الحالات.

 

واستعرض وزير الصحة، احتياجات القطاع الصحي فيما يتعلق بالطفولة، والتي يُعوّل على اليونيسف توفيرها لضمان حماية المواليد والأطفال من الأمراض الفتاكة والمهددة للحياة من خلال توفير حضانات وأدوية.

 

من جانبها أشارت المديرة التنفيذية لليونيسف إلى أنها اطلعت خلال زيارتها لمستشفى السبعين للأمومة والطفولة على الوضع الصحي.. مؤكدة أن هناك احتياجاً كبيراً وستعمل على حشد الدعم من قبل المانحين.

 

وأكدت الحرص على تعزيز التعاون بين المنظمة والوزارة والعمل وفق خطة مشتركة لتخفيف معاناة الأطفال في اليمن.

قد يعجبك ايضا