المصدر الأول لاخبار اليمن

انتشال جثة مهاجر يمني في السواحل المغربية

خاص/وكالة الصحافة اليمنية//

أعلنت سلطة خفر السواحل المغربية في مدينة سبتة انتشال جثة الدكتور دكتور ضيف الله الذيفاني المهاجر اليمني الذي حاول السباحة نحو السواحل الإسبانية.

وقال مسؤول حكومي مغربي إن مهاجر يمني يبلغ من العمر 48 عامًا مات غرقاً أثناء محاولته السباحة نحو السواحل الحدودية بين المغرب وإسبانيا، موضحاً أن المهاجر الذي كان يرتدي بدلة من النيوبرين لحماية نفسه من انخفاض درجة حرارة البحر، حاول السباحة حول حاجز الأمواج الحدودي بينزو لكنه مات من الاختناق بالغمر.

وأضاف، تم العثور على الجثة، التي كانت تحمل وثائق، الساعة 9:30 صباح يوم الاثنين في منطقة صخرية بالقرب من رصيف الميناء الذي يفصل الحدود الشمالية لبنزو عن المغرب.

وأردف قائلاً: تم نقل الجثة إلى دار الجنازة البلدية لتشريح الجثة، وبعد ذلك سيبدأ بعض العمل في محاولة تحديد مكان أقاربه.

وكانت الدكتورة اليمنية حنان حسين نعت الفقيد الدكتور ضيف الله الذيفاني في منشور لها على منصة “الفيسبوك” رصدته “وكالة لصحافة اليمنية” اليوم الأربعاءقائلة: ” بعد ان اكملنا الدراسات العليا كان ينبغي ان نعود لينتفع بنا الوطن ونحقق احلامنا فيه، ولكن الحروب وتجارها من الاطراف السياسية ابوا إلا ان يهدوننا للموت إما بالبارود والنار والفقر والحاجة وإما غرقاً هروباً وبحثاً عن اوطان بديلة لنا فوطننا يصدر ابنائه الشرفاء والعلماء ويحتضن اللصوص والفاسدين والفشلة”.

وأضافت قائلة: “رحمة الله عليك دكتور ضيف الله الذيفاني . الذي قضى نحبه غرقاً في سبته في رحلة البحث عن الوطن البديل”.

الجدير بالذكر أن البطل الأولمبي اليمني هلال علي الحاج لاعب المنتخب الوطني للكونغ فو والوشو ، مات غرقاً في مياه البحر الأبيض المتوسط في مدينة مليلة المغربية 18 سبتمبر 2019، في نهاية رحلة محفوفة بالمخاطر انطلقت من المغرب.

قد يعجبك ايضا