المصدر الأول لاخبار اليمن

استشهاد ثلاثة شبان فلسطينيين وجيش الاحتلال يفتح تحقيقاً حول فقدان “خرائط عسكرية حساسة”

متابعات/ وكالة الصحافة اليمنية ِ//

نفذت قوات الاحتلال  عملية امنية ، فجر اليوم الخميس ، في مدينة جنين بالضفة الغربية، أسفرت عن استشهاد 3 فلسطينيين، وهم عطا ياسين شلبي (46 عاماً)، وطارق فوزي الدمج (29 عاماً)، وصدقي صديق زكارنة (29 عاماً).

وشيّع آلاف الفلسطينيين جثامين الشهداء الثلاثة من أمام مستشفى جنين الحكومي إلى وسط المدينة. وتخلل التشييع هتافات منددة بالجرائم الإسرائيلية، وإطلاق الرصاص في الهواء من قِبل مسلحين؛ للتعبير عن حالة الغضب.

وتم دفن زكارنة في المقبرة الشرقية من مدينة جنين، فيما دفن الدمج في مقبرة الشهداء بمخيم جنين للاجئين، وشلبي في مسقط رأسه ببلدة قباطية إلى الجنوب من جنين، بحسب الأناضول.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت في وقت سابق الخميس، أن “3 مواطنين استُشهدوا برصاص الجيش الإسرائيلي في مدينة جنين”.

وتشهد الضفة الغربية منذ أشهر تصعيداً ملحوظاً في التوتر، على خلفية اشتباكات متجددة بين الجيش الإسرائيلي والمستوطنين من جهة، والفلسطينيين من جهة أخرى. ​​​​​​​

فقدان خرائط سرية

من جانب آخر ، قالت هيئة البث الصهيوني، اليوم الخميس، إن جيش الاحتلال يحقق في تقارير تتحدث عن سقوط خرائط عسكرية “حساسة” كانت بحوزة جنوده خلال عملية في مدينة جنين بالضفة الغربية فجر الخميس.

ونشرت وسائل إعلام فلسطينية صوراً لخرائط عسكرية قيل إنها سقطت من قوات الاحتلال خلال العملية في جنين، والتي أسفرت عن استشهاد 3 مواطنين فلسطينيين.

في حين قال الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي إن “التفاصيل قيد الفحص”، في حين وصفت هيئة البث أن الخرائط “حساسة”، مشيرة إلى أن الحادث قيد التحقيق.

 

 

 

 

كذلك نشر صحفي صهيوني يدعى إيمانويل فابيان، ويعرّف نفسه بأنه يعمل مراسلاً عسكرياً لصحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، عبر تغريدة بتويتر، صوراً للخرائط ذاتها، مضيفاً أن “جندياً صهيونياً أسقط عن طريق الخطأ خريطة في جنين أثناء الغارة هذا الصباح”.

وأضاف أن “الأسماء الحركية للطرق المختلفة هي فرنسا والبرتغال والبرازيل وإنجلترا”، وهي من الفرق التي تأهلت إلى الدور ربع النهائي بكأس العالم في قطر، حسب ربط الصحفي نفسه.

قد يعجبك ايضا