المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير الخارجية الإيراني يكشف عن دور أمريكا وأوروبا في تعقيد الحرب الأوكرانية

طهران/وكالة الصحافة اليمنية//

أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان، أن بلاده تعارض استمرار الحروب بما في ذلك الحرب في أوكرانيا.. مشدداً على أن الإرسال غير المحدود للأسلحة الأمريكية والأوروبية إلى أوكرانيا جعل الوضع أكثر تعقيدا.

وبحسب وكالة تسنيم الدولية للأنباء جاء ذلك في محادثة هاتفية مع وزير خارجية فنلندا بيكا هافيستو، والتي أجريت بناء على طلب الجانب الفنلندي، بحث عبداللهيان خلالها آخر مستجدات العلاقات الثنائية، وناقش التطورات الأخيرة في إيران، وشؤون اللاجئين والمشردين الأفغان، وبعض القضايا التي تهم الطرفين.

وقال: إن العلاقات القائمة بين البلدين تسير على المسار الصحيح.. مشيراً إلى زيارة نظيره الفنلندي بيكا هافيستو إلى طهران العام الماضي.

وبشأن الأزمة في أوكرانيا أكد وزير الخارجية الإيراني أن بلاده تعارض استمرار الحرب، بما في ذلك في أوكرانيا.. معبراً عن اعتقاده أن إرسال الأسلحة الأمريكية والأوروبية الغير محدود إلى أوكرانيا قد جعل الموقف أكثر تعقيدا.

وأطلع عبداللهيان نظيره الفنلندي على آخر تطورات محادثات رفع الحظر.

وخلال هذه المحادثة الهاتفية، شكر وزير الخارجية الفنلندي، بيكا هافيستو، إطلاعه على آخر مستجدات مفاوضات إلغاء الحظر.. مجدداً دعمه لإحياء الاتفاق النووي.

وبشأن أفغانستان، أعرب هافيستو عن تقديره للدور البناء الذي تقوم به إيران في استضافة اللاجئين والمشردين الأفغان.. قائلاً: إن بلاده مستعدة لمواصلة التعاون مع إيران في مساعدة اللاجئين والمشردين الأفغان.

قد يعجبك ايضا