المصدر الأول لاخبار اليمن

البحرين توجه دعوة للعنصري “بن غفير” لحضور احتفال بسفارتها

المنامة/وكالة الصحافة اليمنية//

كشفت مصادر سياسيّةٍ ، عن أنّ البحرين قامت بدعوةٍ عضو الكنيست الاسرائيلي العنصريّ والفاشيّ إيتمار بن غفير لحضور احتفال في سفارتها بالكيان المحتل والذي يقال انه سييعين وزيرا “للامن الداخلي” في حكومة الكيان الاسرئيلي القادمة .

وقالت مصادر سياسيّةٍ وُصفت بأنّها واسعة الاطلاع النقاب، عن أنّ البحرين، المُرتبطة بكيان الاحتلال باتفاقية تطبيعٍ منذ سبتمبر 2020، قامت عبر سفارتها في “تل أبيب”، بتوجيه دعوةٍ إلى وزير “الأمن الداخليّ” القادم العنصريّ والفاشيّ إيتمار بن غفير، الذي يرأس حزب القوّة اليهوديّة.

ويُشار إلى أن الدعوة جاءت، لكي يُشارِك بن غفير في حفلٍ تنظّمه السفارة بمناسبة يوم استقلال البحرين، وفق ما أفادت به الإذاعة العامّة “الإسرائيليّة” (كان).

وقالت “كان”، نقلاً عن المصادر:” أنّ بن غفير يعتزم تلبية دعوة سفارة البحرين، وأنّ دعوة مماثلة أرسِلت إلى جميع أعضاء الكنيست، بيد أنّ هناك سفراء في إسرائيل يرفضون لقاء بن غفير بينما يعمل سفراء آخرون على تنسيق موعد للقاء معه”.

ويأتي هذا التطوّر حضور بن غفير حفل استقبالٍ نظمته سفارة الإمارات في الكيان يوم الخميس قبل الماضي، ومع أن البروتوكول الدبلوماسي لا يُلزِم السفارة بدعوة نواب الكنيست الإسرائيليّ لحضور الحفل، إلا أنه كان لافتا للغاية أن بن غفير كان أحد ضيوف الشرف في الاحتفال.

قد يعجبك ايضا