المصدر الأول لاخبار اليمن

انطلاق بطولة شهداء الوطن على كأس شهداء الفروسية بالكلية الحربية

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية//

انطلقت اليوم على ميدان الفروسية بالكلية الحربية بطولة شهداء الوطن على كأس شهداء الفروسية لـ (لالتقاط الأوتاد + قفز حواجز ) بالكلية الحربية والمقامة بمشاركة 60 فارسا يمثلوا الكلية الحربية وكلية الشرطة والمؤسسة الاقتصادية اليمنية و نادي العاصمة للفروسية ومربط الرعد للخيول العربية الأصيلة ومدرسة الرعد ومربط الصمود ومركز الوحدة للفروسية، التي أقيمت بالتزامن مع إحياء الكلية الحربية لفعالية الذكرى السنوية للشهيد من 13-19 ديسمبر الجاري .

سريع: طلاب الكلية الحربية أمل الشعب

وفي افتتاح البطولة التي تنظمها لجنة تسيير أعمال الاتحاد العام للفروسية والتي حضرها وكيل قطاع الرياضة بوزارة الشباب والرياضة علي هضبان والوكيل المساعد لقطاع الرياضة الدكتور كمال الشريف ومدير دائرة التوجيه المعنوي بوزارة الدفاع العميد يحي سريع ونائب مدير الكلية الحربية العميد عبدالله صالح الشاعري والمدير التنفيذي لصندوق رعاية النشء والشباب عبدالحميد المغربي ورئيس لجنة تسيير أعمال الاتحاد العام للفروسية الشيخ صدام ناصر آل راشد .

العميد سريع يلقي كلمة في بطولة الشهداء للفروسية

أشار مدير دائرة التوجيه المعنوي العميد يحيي سريع إلى أن هذه الاحتفال يأتي بالتزامن مع حلول الذكرى السنوية للشهيد التي تعد مناسبة عظيمة علينا جميعا لعظمة ما قدمه الشهداء العظماء من تضحيات مبينا بأن ما وصلنا إليه اليوم من خير وعز بفضل دماء الشهداء .

ولفت إلى أن طلاب الكلية الحربية اليوم يمثلوا أمل الشعب اليمني من خلال الدماء الشابة التي تمثل إضافة للقوات المسلحة اليمنية إلى جوار زملائهم في ميدان العزة والشرف مبينا أهمية استشعار قدسية هذه المناسبة من خلال التضحيات التي قدمها الشهداء .

من جانبه تطرق المدير التنفيذي لصندوق رعاية النشء والشباب في كلمة وزارة الشباب والرياضة إلى تنفيذ البطولة بالتزامن مع ذكرى الشهيد، وقال إن ما نراه اليوم يثلج الصدور خاصة ونحن في ميدان الكلية الحربية مصنع الرجال في مواجهة أعداء الله وضد المستكبرين والطغاة .

وأضاف بأن الذكرى السنوية للشهيد تحل علينا هذا العام ونحن في عدوان غاشم لثمانية أعوام على بلادنا مشيرا إلى عظمة منزلة الشهداء ومناقب الشهيد وأهمية السير على نهج وخطى الشهداء وما حققوه من إنجازات .

من جانبه قال رئيس لجنة تسيير أعمال الاتحاد العام للفروسية الشيخ صدام ناصر آل راشد ” ونحن ندشن اليوم بطولة شهداء الفروسية فإن الذاكرة تعود لما تعرضت له رياضة الفروسية وأجنحتها الحاضنة للخيل سواء في الكلية الحربية او كلية الشرطة أو مربط الرعد للفروسية في محافظة الحديدة وغيرها من الجهات الحاضنة للخيل من عدوان غاشم وهمجي استهدف الفارس والفرس على السواء مبينا لنا مدى وحشية العدوان وجرائمه بحق الإنسان والحيوان على السواء وهو لم يفرق بين بشر أو حجر أو شجر .

وأضاف ” لقد جسدت الفروسية اليمنية انموذجا في الصمود والثبات في ظل ما تعرضت له من هجمة بربرية متوحشة وها هي اليوم تجسد ذلك الصمود من خلال منافسات بطولة شهداء الفروسية بدعم من قبل وزارة الشباب و الرياضة وصندوق النشء تخليدًا لهم.

وتطرق للتحضيرات التي تجريها لجنة تسيير أعمال الاتحاد العام للفروسية لتجهيز المنتخب الوطني لالتقاط الأوتاد للمشاركة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2023م من خلال المعسكرات التدريبية للمنتخب على ثلاثة مراحل متقدما بخالص الشكر والتقدير لكل من ساهم في دعم المنتخب وفي مقدمتهم رئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة الرئيس مهدي المشاط ومدير عام مكتب رئاسة الجمهورية الاستاذ أحمد حامد ومعالي وزير الشباب والرياضة الاستاذ محمد حسين المؤيدي وصندوق رعاية النشء والشباب .

استعراض قفز الحواجز في ميدان الكلية الحربية بصنعاء

أعقبها استعراض لمهارات الفروسية في رياضتي قفز الحواجز والتقاط الأوتاد من قبل عدد من فرسان الكلية الحربية نالت استحسان الحاضرين ثم تكريم اسر الشهداء .

إلى ذلك قام نائب مدير الكلية الحربية بتكريم مدير دائرة التوجيه المعنوي العميد يحي سريع بدرع الكلية الحربية .

وعقب حفل الافتتاح انطلقت منافسات فردي الرمح بمشاركة 36 فارسا حيث أقيمت جولتين في حين تستكمل غدا بقية هذا الشوط بالإضافة لمنافسات فردي السيف .

قد يعجبك ايضا