المصدر الأول لاخبار اليمن

صحيفة : مرتزقة بريطانيون يفشلون في الوصول إلى ليبيا عبر مالطا!

متابعات/وكالة الصحافة اليمنية//

 نقلت صحيفة “مالطا اليوم” عن مصادر أن الشرطة المالطية اعترضت مجموعة من المتعاقدين العسكريين الخاصين “المرتزقة” كانت في طريقها إلى ليبيا يوم السبت الماضي.

وأفيد بأن عملية القبص على مجموعة المرتزقة الذين وصفوا بأنهم جنود سابقون في الجيش البريطاني، كانوا في طريقهم لركوب طائرة خاصة للتوجه إلى ليبيا. وأبلغت مصادر الصحيفة بأن الشرطة المالطية تصرفت بناء على بلاغ بشأن المجموعة التي اعترضتها قبل أن تستقل الطائرة.

وأشير في هذا الصدد إلى أن السلطات المالطية قامت بإطلاق سراح المجموعة في وقت لاحق بعد اعتقالها، ولم يتم توجيه أي تهم ضد هؤلاء المرتزقة.

 كما ذكر أن المرتزقة البريطانيين غادروا مالطا بالفعل، إلا أنهم، بحسب الصحيفة المالطية، منعوا من استخدام المجال الجوي المالطي للوصول إلى ليبيا.

وهذه ليست المرة الأولى التي يجري الحديث فيها عن توجه مرتزقة بريطانيين إلى ليبيا، حيث ذكرت صحيفة نيويورك تايمز في يوليو 2021 أن اثنين من مشاة البحرية البريطانية السابقين انطلقا على متن قاربين مطاطين من مالطا إلى سواحل شرق ليبيا، وأن مجموعة أخرى من المرتزقة “الباحثين عن الثروة” في ليبيا، من جنوب إفريقيا وبريطانيا وأستراليا الولايات المتحدة لحقت بهؤلاء من قاعدة انطلاق في الأردن.

قد يعجبك ايضا