المصدر الأول لاخبار اليمن

مجلس الكنائس المسيحية الأمريكي يطالب واشنطن بايقاف الحرب على اليمن

ترجمات/وكالة الصحافة اليمنية//

اعلن المجلس الوطني الأمريكي للكنائس المسيحية انضمامه الى جانب 105 منظمة مدنية ودينية مناهضة للحرب على اليمن.

ونشرت وسائل إعلام عن رسالته الى الكونجرس أن المجلس الوطني للكنائس حث أعضاء الكونجرس على دعم الجهود المبذولة لإلغاء الإذن بمشاركة الولايات المتحدة في الحرب على اليمن.

وأضاف المجلس في رسالته:” على مدى السنوات السبع الماضية ، قدمت الولايات المتحدة مساعدات عسكرية ضخمة للمملكة العربية السعودية لدعم حربها ضد اليمن، وتسببت الحرب في معاناة كبيرة للشعب اليمني وتسببت في أزمة إنسانية”.

وجاء في الرسالة:” لقد رحبنا نحن ، المنظمات المشاركة البالغ عددها 105 ، بالنبأ الذي مفاده أن الأطراف المتحاربة في اليمن ووافقت في وقت سابق من هذا العام على هدنة لوقف العمليات العسكرية ، ورفع القيود المفروضة على الوقود ، وفتح مطار صنعاء أمام الحركة التجارية.ولسوء الحظ ، مر ما يقرب من شهرين منذ انتهاء الهدنة التي توسطت فيها الأمم المتحدة ، ويتصاعد العنف على الأرض ، ولا توجد حتى الآن آلية رسمية لمنع العودة إلى حرب شاملة،  في محاولة لتجديد الهدنة وتحفيز المملكة العربية السعودية على البقاء على طاولة المفاوضات ، نحثكم على طرح قرارات قوى الحرب على الأرض لإنهاء المشاركة العسكرية الأمريكية في الحرب في اليمن”.

وقال المجلس في رسالته الى الكونجرس:” في فبراير 2021 ، أعلن الرئيس بايدن انتهاء مشاركة الولايات المتحدة في العمليات الهجومية للتحالف بقيادة السعودية في اليمن. ومع ذلك ، تواصل الولايات المتحدة تقديم قطع الغيار والصيانة والدعم اللوجستي للطائرات الحربية السعودية. كما أن الإدارة لم تحدد قط ما المقصود بالدعم “الهجومي” و “الدفاعي” ، وفي غضون ذلك وافقت على بيع أكثر من مليار دولار من الأسلحة ، بما في ذلك طائرات هليكوبتر هجومية جديدة وصواريخ جو-جو. يبعث هذا الدعم برسالة إفلات من العقاب إلى التحالف الذي تقوده السعودية على قصفه وحصاره لليمن”.

وتابعت :” مع استمرار الدعم العسكري الأمريكي ، صعدت المملكة العربية السعودية من حملتها الانتقامية الجماعية ضد الشعب اليمني في الأشهر الأخيرة ، مما يجعل بداية عام 2022 واحدة من أكثر فترات الحرب دموية. في وقت سابق من هذا العام ، قتلت الضربات الجوية السعودية على منشأة احتجاز المهاجرين والبنية التحتية للاتصالات الحيوية ما لا يقل عن 90 مدنيا ، وأصابت أكثر من 200 ، وتسببت في انقطاع الإنترنت في جميع أنحاء البلاد”.

وأضاف المجلس: “بعد سبع سنوات من التورط المباشر وغير المباشر في الحرب في اليمن ، يجب على الولايات المتحدة التوقف عن توفير الأسلحة وقطع الغيار وخدمات الصيانة والدعم اللوجستي للمملكة العربية السعودية لضمان عدم استئناف الأعمال العدائية في اليمن وأن الظروف لا تزال قائمة. تحقيق اتفاق سلام دائم بين الطرفين”.

قد يعجبك ايضا