المصدر الأول لاخبار اليمن

موقع فرنسي: أرقام ضحايا الحرب تتحدث عن الكارثة في اليمن

متابعات/وكالة الصحافة اليمنية//

 

 

قال موقع “ريقاردز بروتستانت” الفرنسي إن أرقام عدد ضحايا الحرب في اليمن رهيبة، حيث أدى الصراع في اليمن إلى مقتل أو إصابة أكثر من 11 ألف طفل منذ عام 2015 ، أو 4 أطفال يومياً وفقاً لمنظمة اليونيسف.. ومع ذلك، تتحدث الأرقام عن الكارثة الإنسانية المستمرة في اليمن.

وأكد أنه منذ عام 2015 ، قتل أكثر من 11 ألف طفل أو شوهوا أو جرحوا ، كما كتبت صحيفة لوموند الفرنسية نقلاً عن الأمم المتحدة.

علاوة على ذلك ، لا تأخذ هذه البيانات في الاعتبار سوى الحالات التي تم التحقق منها من قبل منظمة اليونيسف ، والتي تقدر أن العدد الحقيقي من المحتمل أن يكون أعلى بكثير .

وتذكر الصحيفة أن اليمن أفقر دولة في شبه الجزيرة العربية. منذ عام 2015, دمرتها الحرب.. في حين كانت حكومة المرتزقة مدعومة من قبل تحالف عسكري بقيادة السعودية المجاورة.

وبحسب الصحيفة فأن أكثر من 23 مليون شخص ، من بينهم ما يقرب من 13 مليون طفل ، يحتاجون إلى المساعدة الإنسانية.. لذا هذا يعادل حوالي ثلاثة أرباع السكان بالكامل.

وقالت لو موند: فقد آلاف الأطفال أرواحهم ، ومئات الآلاف آخرون معرضون لخطر الموت بسبب أمراض يمكن الوقاية منها أو المجاعة.. إنهم جميعا بحاجة إلى مساعدة فورية لأن الخدمات الأساسية قد انهارت عمليا.

وأفادت أن أكثر من 17.8 مليون شخص ، بما في ذلك 9.2 مليون طفل ، يفتقرون إلى الوصول إلى مياه الشرب المأمونة وخدمات الصرف الصحي والنظافة.

من جهتها تذكر كاثرين راسل المديرة العامة لليونيسف أنه يجب تزويد أطفال اليمن بفرصة الحصول على مستقبل لائق.

وأضافت أنها بحاجة ماسة إلى 484.4 مليون دولار، أي “460 مليون يورو” للاستجابة للأزمة الإنسانية التي يواجهها اليمن.

قد يعجبك ايضا