المصدر الأول لاخبار اليمن

مجموعة “إسرائيلية” تدعو اليهود إلى مغادرة الأراضي الفلسطينية

لندن / وكالة الصحافة اليمنية //

 

كشف تقرير لـ”صحيفة ميدل ايست مونيتر” البريطانية عن ظهور جماعة اسرائيلية جديدة تدعو اليهود الى الهجرة خارج الأراضي الفلسطينية المحتلة.

 

وذكر التقرير أن “المجموعة نشطة جدا على مواقع التواصل الاجتماعي وقد بدأت حملة تحت شعار ” دعونا نغادر البلاد معا” لإقناع 10 آلاف إسرائيلي”.

 

وقال زعيم المجموعة الاسرائيلية ويدعى يانيف غوراليك على صفحته الشخصية في موقع فيسبوك ” بالنظر الى ما يحدث في “إسرائيل”، علينا الاستعداد للانتقال الى الخارج لأننا نرى نوعية الحكومة المشكلة ومن سيكون وزرائها “.

 

وتابع التقرير أن ” مئات الاسرائيليين الراغبين بالخروج انضموا الى حسابات الحملة في مواقع التواصل “فيسبوك، تويتر، تلغرام واتس أب “، فيما لم يعلق أي مسؤول في كلا من الحكومة المنتهية ولايتها أو الحكومة المقبلة على الحركة وجدول أعمالها”، وفق ترجمة” وكالة المعلومة”.

 

 وكتب غوراليك: “بعد التغييرات التي طرأت على طبيعة البلاد إلى الأسوأ، لم تعد الحياة كما هي، قررنا تنظيم مجموعة لمغادرة البلاد، في البداية سيتألف الجزء الأول من 10 آلاف شخص وسيتم توسيع العدد لاحقًا”.

 

وكان من بين مؤيدي المجموعة التي تدعو الناس للهجرة خارج الأراضي الفلسطينية رجل الأعمال الأمريكي اليهودي مردخاي كاهانا، الذي غرد بالقول:”بعد سنوات من تهريب اليهود من مناطق الحرب في سوريا وأفغانستان والعراق واليمن وأوكرانيا إلى إسرائيل ، قررت مساعدة الإسرائيليين على الهجرة إلى الولايات المتحدة “. بحسب قوله.

 

قد يعجبك ايضا