المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير الشباب والرياضة يدشن البدء بالعمل بمدونة السلوك الوظيفي

صنعاء/وكالة الصحافة اليمنية//
تصوير/عبدالله الدرة

دشنت وزارة الشباب والرياضة وصندوق رعاية النشء والأطر التابعة لها العمل بمدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل في وحدات الخدمة العامة وتحت شعار المسؤولية أمانة.
وأكد وزير الشباب والرياضة محمد المؤيدي أهمية المدونة لإرساء قواعد السلوك الإيماني وتنظيم العمل بين الرؤساء والمرؤوسين، مشيراً إلى أن المدونة تعمل على تنظيم العمل وفق المعايير والمفاهيم التي تجسد القيم والمفاهيم الأخلاقية في إطار المنظومة الإدارية.
وأوضح المؤيدي خلال كلمته التي ألقاها في فعالية التدشين التي حضرها عضو مجلس النواب منصور واصل ووكلاء الوزارة لقطاع الرياضة علي هضبان والشباب عبدالله الرازحي والمشاريع رمزي الأغبري والمرأة هناء العلوي والمدير التنفيذي لصندوق رعاية النشء والشباب عبدالحميد المغربي أن مسؤولية الأفراد في أداء المهام المختلفة وتأكيداً للانضباط الوظيفي وضماناً لتفعيل آليات التواصل بما يسهم في تطوير العمل بكل إخلاص ومهنية وأمانة ووفقاً للضوابط والقواعد السلوكية، منوهاً أن المدونة منبثقة من القرآن الكريم والهدي النبوي والآداب الإسلامية الخالدة.
وحث جميع منتسبي وزارة الشباب على ضرورة التفاعل والالتزام بمضمون المدوَّنة، والحرصِ على تطبيقها وممارستها في الواقع العملي، واعتبارِها مرجعيةً أخلاقيةً مقدسة،
كما دعا المؤيدي إلى تفعيلِ دور الرقابة الذاتية التي تساهم في رفع شأن العمل الوظيفي وتُرسي أسس النزاهة بعيدًا عن المصالح الشخصية والأنانية.
وتطرق إلى أن أبناء اليمن صمدوا وثابروا في الحفاظ على مؤسسات الدولة وثبت رجالها المخلصون بعد أن حاولت قوى الشر والعدوان تدميرها وتعطيلها وإفراغها من مضامينها.
ليتم عقب ذلك توزيع نسخ من مدونة السلوك على كافة موظفي الوزارة والصندوق والجهات التابعة والتوقيع عليها.
تم التدشين بحضور كل من وكيل الوزارة المساعد لقطاع الشباب أحمد العشاري وأمين عام جائزة الدولة عزيز الماوري مدير عام مكتب الوزير يحيى المؤيدي ومدير عام الموارد البشرية فيصل ثامر وعدد من قيادات الوزارة والصندوق وكوادرهما.

قد يعجبك ايضا