المصدر الأول لاخبار اليمن

مسؤول في حكومة التحالف يؤكد تحريك الامارات لـ”داعش”

عدن/وكالة الصحافة اليمنية//

أكد مسؤول في حكومة التحالف، الاربعاء، بدء الامارات تحريك تنظيم “داعش” ، يتزامن ذلك مع ترتيبات ابوظبي لما يسمى بـ”مكافحة الارهاب” بعد ايام من توقيع اتفاقية رسمية مع وزارة الدفاع بحكومة التحالف.

وقال المستشار السابق بوزارة الخارجية، انيس منصور، في منشور على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي بأن اسلحة اماراتية وصلت إلى معاقل التنظيم في ابين وشبوة وسيئون وحتى يافع السفلي.

وكانت الامارات سلمت ملف “مكافحة الارهاب” إلى محسن الوالي الذي كان يشغل منصب نائب والي  مايسمى بامارة يافع  بقيادة المرفدي.

ودشن الوالي من ابين تجنيد 6 الوية تحت مسمى “مكافحة الارهاب” والتي يهدف من خلالها للسيطرة على معاقل خصومه التقليديين في المناطق الوسطى لأبين .

وتحريك الامارات لـ”داعش”  يأتي في ظل تصاعد الخلافات مع السعودية والتي تحرك “القاعدة” وبرز ذلك بتصعيد استهدافات ارتال الانتقالي في ابين خلال محاولة تعزيز قواته في حضرموت وشبوة .

وتستغل الامارات صراعات القاعدة و “داعش” لتحقيق اجندتها في اليمن وابرزها اضعاف السعودية وتبرير وجود طويل المدى  في هذه المنطقة الاستراتيجية والثرية بالنفط والغاز.

وقد تشكل “داعش”  يد ضاربة للإمارات ضد القاعدة والاطراف الاخرى المناهضة لها خصوصا في ظل فارق التسليح، لاسيما بعد اثبات ميليشيا الانتقالي فشلها في السيطرة على اهم معاقل التنظيم في ابين.

قد يعجبك ايضا