المصدر الأول لاخبار اليمن

بهدف قاتل .. منتخب الكويت يجدد أماله ويقصي الإمارات من خليجي 25

البصرة/وكالة الصحافة اليمنية//

حقق المنتخب الكويتي، فوزاً صعباً على نظيره الإماراتي، بهدف قاتل خلال المباراة التي جمعت بينهما، على ملعب البصرة الدولي، في إطار منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس الخليج العربي 25.

تعادل أبيض

 

جاءت مباراة الكويت والإمارات جيدة المستوى طوال الشوطين، حيث تبادل المنتخبان الهجوم، وخلق كل منتخب عدة فرص، وفي الوقت الذي ظن الجميع انتهاء المباراة بالتعادل السلبي، خطفت الكويت هدف الفوز في الوقت بدل الضائع بنيران صديقة.

وشهدت الدقائق الأولى من الشوط الأول من رغبة كبيرة لحسم المباراة مبكراً من جانب المنتخبين.

بعدما استهلت الإمارات الأفضلية في البداية وكادت أن تتقدم مبكرا إلا أن ماجد راشد سدد بجوار القائم الأيسر لمرمى سليمان عبدالغفور حارس الكويت في الدقيقة الخامسة.

وفي الدقيقة 11 كاد اللاعب الإماراتي سبستيان تيجالي افتتاح باب التسجيل لمنتخب الإمارات إلا أن تسديدته اصطدمت في دفاع الكويت.

وبمرور الربع الساعة الأولى أعاد المنتخب الكويتي تنظيم صفوفه ليتمكن من السيطرة على وسط الملعب، وأهدر مهدي دشتي في الدقيقة 16 فرصة هدف كويتي بعدما ارتدت له الكرة من الدفاع على حدود منطقة الجزاء، لكنه سدد بجوار القائم الأيسر للمرمى الإماراتي.

وفي الدقيقة 24 أضاع فيصل زايد أخطر فرصة في المباراة عندما عادت إليه الكرة ولم يمرر لزميله الخالي من الرقابة عيد الرشيدي، ليسددها ضعيفة بين أحضان الحارس الإماراتي خالد عيسى.

وفي الدقيقة 35 ألغى حكم المباراة هدف للاعب الكويتي شبيب الخالدي بداعي التسلل.

وفي الدقيقة 42 الحارس الإماراتي خالد عيسى حرم منتخب الكويت من تسجيل الهدف الأول جراء التصدي ببراعة لرأسية شبيب الخالدي.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع تمكن الحارس الكويتي سليمان عبدالغفور من إنقاذ منتخب الكويت من هدف إماراتي محقق بعد تصديه الرائع لرأسية ماجد راشد، لينتهي الشوط الأول بتعادل أبيض بين المنتخبين.

 

شوط الفوز القاتل

وبداء الشوط الثاني على نفس وتيرة الشوط الأول حيث أضاع كايو هدف محقق للإمارات بعدما تباطئ في التسديد وهو منفرد بالمرمى لتصطدم في دفاع الكويت.

وجاء الرد الكويتي سريعاً بهجمة منسقة سمحت للمهاجم الكويتي شبيب الخالدي من التوغل داخل منطقة الجزاء وسدد قوية اصطدمت في دفاع الإمارات، لتعود إلى لزميله فيصل زايد الذي سددها برعونة مرت بجوار القائم الأيمن لمنتخب الإمارات.

كما أهدر لاعب الكويت فيصل صالح في الدقيقة 63 ثاني أخطر فرص المباراة بعدما تلقيه لكرة مقرشة على بعد أمتار قريبة من مرمى المنتخب الإماراتي إلا أنه تعامل معها برعونة، ليسدد الكرة فوق العارضة.

وجاء الرد الإماراتي في الدقيقة 73 من قبل اللاعب المجنس سبستيان تيجالي بتسديدة من على حدود منطقة الجزاء مرت فوق العارضة.

وفي الربع الساعة الأخيرة من المباراة دفع المنتخب الإماراتي كافة أوراقه وكثف من خطورته على مرمى الكويت ليضيع يحيى الغساني أخطر فرص المنتخب الإماراتي في الدقيقة 88   بتسديده له للكرة أنقذها الحارس الكويتي سليمان عبدالغفور بصعوبة وحولها لركنية.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع جاء هدف المباراة الوحيد بنيران صديقة عبر اللاعب وليد عباس مدافع الإمارات بالخطأ في مرماه.

وبعد الهدف اندفعت الإمارات للهجوم بحثا عن هدف التعديل حيث سدد خليفة الحمادي في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع كرة خطيرة من ضربة خلفية تصدى لها سليمان عبدالغفور ببراعة لتنتهي المباراة بفوز صعب للكويت بهدف دون رد.

وبهذا الفوز، حقق المنتخب الكويتي أول ثلاث نقاط إلى رصيدة بعد الخسارة في الجولة الأولى أمام قطر (صفر- 2)، لتحافظ على حظوظها في التأهل إلى الدور الثاني، فيما ودع المنتخب الإماراتي البطولة بدون نقاط.

قد يعجبك ايضا