المصدر الأول لاخبار اليمن

اجتماع أمني بصنعاء يناقش الإشكاليات التي تواجه النقاط الأمنية

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

ترأس نائب وزير الداخلية اللواء عبد المجيد المرتضى اليوم اجتماعاً موسعاً ضم مدير عام شرطة العاصمة اللواء الركن معمر هراش ومدير مدرسة تدريب أفراد الشرطة العميد عبد المجيد ساتر وعدد من مسؤولي النقاط الأمنية .

وفي الاجتماع ، أكد نائب وزير الداخلية على أهمية دور النقاط الأمنية في تعزيز الأمن والاستقرار وتطوير أدائها في الميدان بمختلف الجوانب، بما يعكس التعامل تجاه المواطنين. مشيراً إلى تدشين مسار تدريبي للدورات المختلفة في المجال المهني والثقافي بما يجود الاداء العملي في الميدان الأمني .

وحث اللواء المرتضى قيادة مدرسة تدريب أفراد الشرطة أهمية تزويد الدفع المتخرجة بالمعارف الأمنية المختلفة إلى جانب الثقافة القرآنية، كونها تمثل دور مهم في تقديم النموذج الراقي والصادق للمسيرة القرآنية في التعامل معا المجتمع والمواطنين.

ولفت نائب وزير الداخلية إلى حرص قيادة الوزارة، إيلاء جانب التدريب والتأهيل والدعم اللازم، لتحسين اداء النقاط الأمنية في مختلف المحافظات الحرة.

من جانبه أشار اللواء الركن معمر هراش الى أن المرابطة في النقاط الأمنية واجب ديني ووطني ومسؤولية، منوها الى ان التفريط أو التقصير في العمل يعتبر خيانة للمسؤولية وللوطن .

وشدد اللواء هراش على ضرورة تحلي رجال الأمن في النقاط الأمنية بالأخلاق والروحية الإيمانية العالية والعمل على خدمة المواطن والمجتمع وحماية ممتلكاتهم وصون أعراضهم ومساعدتهم عند كل طارئ.

وفي نهاية الاجتماع استمع المجتمعون من قادة النقاط إلى الإشكاليات والعوائق التي تواجه رجال الأمن في النقاط الأمنية أثناء العمل والمقترحات في تطوير الأداء .

قد يعجبك ايضا