المصدر الأول لاخبار اليمن

تنبيهات الأرصاد بشأن الأجواء الباردة والأمطار المتوقعة بهذه المحافظات

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، أجواء باردة وباردة نسبياً في عدة محافظات، وهطول أمطار متفرقة على المرتفعات الشمالية الغربية وأجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية خلال الساعة القادمة.

 

وأوضح المركز في نشرته الجوية الوم الاثنين ، أن أدنى درجات الحرارة المسجلة في بعض محطات الرصد الجوي صباح اليوم بلغت 4.2 في ذمار، 5.4 في عمران، 5.9 في صنعاء، 7.4 في السدة.

 

ودعا مركز الأرصاد المواطنين في المناطق الباردة والمسافرين إليها إلى أخذ الاحتياطات اللازمة من الأجواء الباردة، داعياً المزارعين إلى محاصيلهم الزراعية.

 

ونبه سائقي المركبات في الطرقات والمنحدرات الجبلية من تدني الرؤية الأفقية بسبب الضباب، ومرتادي البحر والصيادين جنوب البحر الأحمر ومدخل باب المندب من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

 

وفيما يلي تفاصيل نشرة الطقس المتوقعة خلال الـ 24 ساعة القادمة:

 

المرتفعات الجبلية: أجواء صحوة وباردة أثناء الليل والصباح الباكر تتحول إلى غائمة جزئيا أثناء النهار وذلك على محافظات (صعده، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء) مع احتمال هطول أمطار خفيفة متفرقة على المديريات الغربية من المحافظات المذكورة باستثناء محافظة البيضاء حيث تظل الأجواء صحوة على عموم مديرياتها.

وتكون الأجواء صحوة وباردة نسبيا أثناء الليل والصباح على مرتفعات محافظات (تعز، إب، الضالع، لحج، أبين، شبوة وحضرموت). بينما يتشكل الضباب أثناء الليل على محافظتي المحويت وريمة ومرتفعات محافظة حجة، وتتشكل السحب في فترة ما بعد الظهر مع احتمال هطول أمطار خفيفة متفرقة على هذه المناطق.

 

  المناطق الساحلية: طقس غائم جزئياً إلى غائم مع هطول للأمطار على أجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية والمرتفعات المقابلة لها، والرياح نشطة على جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب تصل أقصى سرعة لها30 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

 

المناطق الصحراوية: طقس صحو وجاف بوجه عام، بارد نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر.

 

أرخبيل سقطرى : طقس صحو إلى غائم جزئياً، وتنشط الرياح لتصل أقصى سرعة لها إلى 20عقدة.

قد يعجبك ايضا