المصدر الأول لاخبار اليمن

العراق رسمياً إلى نهائي خليجي 25 على حساب منتخب قطر

البصرة/وكالة الصحافة اليمنية//

تأهل المنتخب العراقي للمباراة النهائية من بطولة خليجي 25 بعد تحقيقه لفوز ثمين وصعب على نظيره القطري بهدفين لهدف، في المباراة التي أقيمت عصر اليوم الإثنين على استاد الموصل الدولي.

وفرض منتخب “أسود الرافدين” منذ انطلاق صافرة البداية أسلوبه على منتخب قطر الذي ظهر الأعياء كثيراً.

ولعب منتخب العراق بطريقة (3-4-2-1) فيما لعب المنتخب القطري (4-3-3) .

وأفتتح إبراهيم بايش هدف التقدم لمنتخب العراق في الدقيقة 19 من زمن الشوط الأول للقاء، وذلك بعد عودة الكرة إليه من حارس المنتخب القطري مشعل برشم ليسدد الكرة قوية داخل شباك العنابي.

وفي الدقيقة 28 أعاد المهاجم القطري عمرو عبدالفتاح سراج منتخب العنابي للمباراة بتسجيله هدف التعادل من خطأ ثنائي بين حارس ودفاع منتخب العراق، ليسدد كرة قوية سكنت أقصى يسار مرمى حارس العراق أحمد فاضل.

وفي الدقيقتين الأخيرة من زمن الشوط الأول سجل هداف منتخب العراق ايمن حسين هدف أسود الرافدين الثاني من خطأ فادح للحارس القطري مشعل برشم.

لينتهي الشوط الأول بتقدم منتخب العراق على قطر بهدفين لهدف.

 

شوط سلبي

وجاء الشوط الثاني أقل ندية ولم يشهد أحداث ساخنة

وفي الدقيقة 70 كاد المنتخب القطري أن يباغت أسود الرافدين لولا أن كرة اصتدمت بالعارضة العراقية.

الدقيقة  72 حين انقذ حارس قطر لهدف عراقي من أخطر هجمة في الشوط الثاني بعد تصديه لتسديدة ايمن حسين وإبعادها لضربة ركنية.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع أضاع المهاجم العراقي أمجد عطوان هدف لا يضيع بعد مواجهته لحارس قطر وتسديده للكرة بجوار القائم.

ليعاود الحراس القطري التألق من جديد وينقذ منتخبه من هدف عراقي محقق بعد تصديه ببراعة لرأسية نفس اللاعب العراقي ايمن حسين ليحولها إلى ركنية ثانية.

وبهذه النتيجة حقق منتخب العراق فوزه 15 على منتخب قطر التي فازت 13 مرو في مجموع مواجهة المنتخبان، اللذان تعادلوا في 7 مواجهات في جميع البطولات الدولية والودية .

قد يعجبك ايضا