المصدر الأول لاخبار اليمن

تصعّيد عسكري خطير للتحالف في الحديدة.. سقوط ضحايا وأضرار في الممتلكات

 

الحديدة / وكالة الصحافة اليمنية //

 

صعّدت قوى التحالف في محافظة الحديدة من خروقاتها العسكرية واستهداف المدنيين بأكثر من 240 خرق لاتفاق السويد  تسببت بسقوط ضحايا في صفوف المدنيين جلهم من الأطفال وأضرار بالغة في الممتلكات خلال الـ 24 ساعة الماضية.

 

وأكد مصدر في غرفة عمليات ضباط الارتباط بالمحافظة ، رصد 10 غارات لطيران التحالف التجسسي على حيس والجراحي والجبلية اسفرت عن مقتل ثلاثة أطفال وإصابة طفل رابع إثر الغارات التي استهدفت مديرية الجراحي تحديدا في منطقة الشرجة.

 

وأفاد المصدر بأن الخروقات شملت  استحداث تحصينات قتالية في الجبلية وحيس ومقبنة رافقتها تحليق 13 طائرة تجسس في اجواء حيس والجبلية و مقبنة ، إلى جانب 100 خرق بقصف مدفعي لعدد 258 قذيفة و113 خرق بالأعيرة النارية المختلفة.

 

وكانت مصادر محلية بمديرية الجراحي أفادت في وقت سابق اليوم ، أن طائرات التحالف التجسسية قصفت قرية داكم والبرودي في منطقة الشرجة ما أدى إلى مقتل الطفلة حميدة أحمد علي سليمان داكم 13 سنة، وهدية أحمد علي سليمان داكم 10 سنوات، وأكرم محمد عمر برودي 9 سنوات.

 

وكانت قوى التحالف ارتكبت أمس الاثنين ، 110 خروقات لاتفاق السويد، تضمنت تحليق 9 طائرات تجسس في اجواء حيس والجبلية وشن3 غارات على الجبلية وحيس واستحداث تحصينات بذات المنطقتين و12 خرق بقصف مدفعي لعدد 44 قذيفة و83 خرق بالأعيرة النارية المختلفة.

قد يعجبك ايضا