المصدر الأول لاخبار اليمن

ظهور مفاجئ للرئيس وسط أحد الاسواق الشعبية

 

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

ظهر رئيس المجلس السياسي الأعلى، مهدي المشاط، في أحد الأسواق الشعبية وسط العاصمة اليمنية صنعاء.

 

 

وأطلع الرئيس المشاط على المعالم الأثرية في مدينة صنعاء القديمة، التي يعود تاريخها إلى القرن الإسلامي الأول، متفقدا سوق المواطنين في مدينة صنعاء القديمة، وزار سوق الحلقة.

 

وخلال الزيارة أكد الرئيس المشاط أهمية ترميم السوق لما له من دلالة إيمانية، وتعود تسميته إلى تحلق أهل اليمن، حول الإمام علي عليه السلام الذي وصل مبعوثا لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم إلى صنعاء القديمة، وفي سوق الحلقة اجتمع اليمنيون حول الامام علي عليه السلام وتجمعوا حوله وقرأ عليهم رسالة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فأسلموا جميعاً.

 

وزار الرئيس جامع الإمام علي عليه السلام في صنعاء القديمة، والذي يُعد معلماً إسلامياً مهماً يعود بناؤه إلى عهد رسول الله صلوات الله عليه وآله وسلم، حين وجه الإمام علي عليه السلام ببناء المسجد وجعل قبلته باتجاه جبل ضين، مشيرا إلى أهمية الحفاظ على المسجد الأثري ورمزيته.

 

كما زار الرئيس المشاط الجامع الكبير بمدينة صنعاء القديمة وتفقد أعمال الترميمات والصيانة في الجامع والذي يُعد قلعة إسلامية شامخة، مبينا أن الزيارة تتزامن مع مطلع شهر رجب الذي يحتفي فيه أهل اليمن بجمعة رجب – ذكرى دخولهم في دين الله أفواجاً.

 

وأشار إلى النعمة التي منّ الله بها على اليمنيين بدخولهم الإسلام مستجيبين لدعوة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم طوعاً، معبرا عن تهانيه للشعب اليمني بهذه المناسبة التي تُعد عيداً كبيراً بهداية الله لليمنيين إلى الإسلام على يد وصي خير الأنام.

 

وقال “إن هذه المناسبة هي عيد اليمنيين الأكبر ومحطة لتعزيز الهوية الإيمانية وتجسيدها”، مضيفا أن تاريخ اليمنيين ضارب في أعماق الإسلام المحمدي الذي وصفهم صلى الله عليه وآله وسلم بأعظم وصف، وكتب عنهم الإمام علي عليه السلام خير الكلام.

 

وتطرق الرئيس المشاط، إلى ما تحتله معالم صنعاء القديمة من مكانة تاريخية، وما تمثله من أهمية دينية في تجسيد الهوية الايمانية، موكداً على ضرورة الاهتمام بالمعالم الأثرية والحفاظ عليها.

 

قد يعجبك ايضا