المصدر الأول لاخبار اليمن

9 شهداء بينهم سيدة حصيلة مجزرة بشعة للاحتلال بمخيم جنين

متابعات/ وكالة الصحافة اليمنية//

 

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، يوم الخميس 26 يناير 2023، ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الصهيوني على مخيم جنين شمال الضفة الغربية إلى 9 بينهم سيدة.

وأكدت الصحة وجود 20 إصابة بالرصاص الحي بينهم 4 بحالة خطرة، إلى جانب عشرات الإصابات بالاختناق جراء اقتحام الاحتلال مشفى جنين الحكومي.

والشهداء هم، الشهيد نور غنيم من برقين، الشهيد معتصم ابو الحسن، الشهيد حمودي الواشي، الشهيد عبدالله الغول، الشهيد حمودي الشقي، الشهيد صائب ازريقي، الشهيد محمد غنيم برقين، الشهيدة أم زياد، الشهيد عز الدين صلاحات. كما أشارت إلى أن الاحتلال أعاق دخول مركبات الاسعاف إلى داخل المخيم واعتدى عليها بإطلاق النار المباشر صوبها.

وأظهرت مشاهد خرجت من المخيم حجم الدمار الكبير الذي تسببه الاحتلال في الشوارع والأزقة وممتلكات المواطنين.

وأعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام استهداف ثلاجة قامت بإنزال القوات الخاصة في ساحة مخيم جنين، بعبوات شديدة الانفجار، إضافة إلى إطلاق نار بشكل مباشر بعد محاصرتها.

وأكدت كتيبة جنين أنها تمكنت أيضاً من استهداف قوات الاحتلال في المخيم بصليات كثيفة من الرصاص والعبوات المتفجرة، لافتة إلى وجود إصابات مباشرة في صفوف جنود الاحتلال.

كما أسقط مقاومون فلسطينيون في مخيم جنين طائرة استطلاع من نوع “دورون” تابعة لجيش الاحتلال، واندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال المقتحمة للمخيم .

قد يعجبك ايضا