المصدر الأول لاخبار اليمن

رئيس مجلس الشورى يشيد بالأدوار الوطنية لمحافظي المحافظات المحتلة

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

التقى رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس اليوم، محافظي حضرموت لقمان باراس، والمهرة القعطبي الفرجي، وشبوة عوض العولقي، وعدن طارق سلام.

ناقش اللقاء  الاوضاع والمستجدات في المحافظات الجنوبية والشرقية الواقعة تحت الاحتلال، وما تتعرض له من مؤامرات تدميرية من قبل الغزاة والمحتلين .

واستعرض اللقاء التداعيات الكارثية على المستويات الإنسانية والاجتماعية والاقتصادية على الشعب اليمني عموما والمحافظات المحتلة بشكل خاص، وما يمارسه العدوان من سياسات تجويع ونشر للفوضى وزعزعة الأمن والاستقرار ونهب الثروات.

كما استعرض اللقاء ورقتي عمل الأولى للجنة الدستورية تضمنت مقترحات حول كيفية التعامل مع الأحداث في المحافظات الجنوبية والشرقية والثانية للجنة السياسية والعلاقات الخارجية تضمنت خلاصة لما يجري في المحافظات المحتلة.

وفي اللقاء أشاد رئيس مجلس الشورى بالأدوار الوطنية لمحافظي المحافظات المحتلة وخاصة الشرقية والجنوبية رغم الإمكانيات الشحيحة.

وأكد أهمية العمل على وضع استراتيجية ذات رؤية موحدة تتضمن موجهات قائد الثورة، ورئيس المجلس السياسي الأعلى، حول الأوضاع المتردية في المحافظات الجنوبية والشرقية، والسبل الكفيلة بمعالجتها وفقا للإمكانيات المتاحة.

ولفت إلى ضرورة العمل على تعزيز الوعي لدى أبناء المحافظات المحتلة بمخاطر مخططات العدوان وأساليب الاستعمار القديم الجديد بقيادة أمريكا وبريطانيا التي تسعى لطمس هوية الشعب اليمني ونهب ثرواته ومقدراته.

وأشار العيدروس إلى اهتمام مجلس الشورى ومساندته لوضع المقترحات المناسبة للإسهام في معالجة الأوضاع في المحافظات الجنوبية والشرقية جراء العدوان والحصار وذلك استناداً لما نص عليه قانون لائحة المجلس رقم 39 لسنة 2002 فيما يتعلق برعاية تجربة السلطة المحلية.

فيما أكد محافظو حضرموت والمهرة وشبوة وعدن أهمية إعطاء المحافظات الشرقية والجنوبية المزيد من الاهتمام سيما في هذه المرحلة بعد أن تكشفت للمواطنين حقائق العدوان ومرتزقته.

وتطرقوا إلى التحركات الشعبية في مختلف المحافظات المحتلة جراء الأوضاع المعيشية والأمنية المتردية .. مثمنين التحرك الشعبي الرافض لما وصلت إليه الأوضاع في المحافظات المحتلة جراء الممارسات التعسفية لقوات الاحتلال وأدواته.

أثري اللقاء بمداخلات أكدت، أهمية تلمس هموم أبناء المحافظات المحتلة، سيما النازحين والمتواجدين في العاصمة صنعاء وإعطائهم الأولوية في تقديم الخدمات .. مشيرة إلى الآثار الكارثية المترتبة على استمرار العدوان في تغذية الصراعات ودعم الجماعات الإرهابية.

قد يعجبك ايضا