المصدر الأول لاخبار اليمن

أمير عبد اللهيان يؤكد دعم بلاده للمقاومة ويدعو “هنية” لزيارة إيران

متابعات/ وكالة الصحافة اليمنية //

 

أجرى وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان اتصالا هاتفيا مع رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الفلسطينية “حماس” إسماعيل هنية، أكد فيه “عن قناعته وإيمانه أن الشعب الفلسطيني سوف يحقق النصر ويحرر القدس والأقصى وأرض فلسطين التاريخية بكاملها”، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية “إرنا”.

وأكد بيان لحركة حماس بأن عبد اللهيان وجه دعوة رسمية لرئيس الحركة لزيارة إيران “في الوقت الذي يراه مناسبًا”.

ونقل البيان أن عبد اللهيان “عبر عن تضامن إيران الكامل مع الشعب الفلسطيني وأهالي الشهداء جراء المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الصهيوني في مخيم جنين”.

ومن جانبه عبر رئيس المكتب السياسي لحركة حماس عن تقديره للاتصال وللموقف الذي عبر عنه وزير خارجية إيران.

وأكد هنيه “التمسك بالمقاومة واستمرارها خيارًا استراتيجيًّا حتى تحرير أرضنا كاملة”.

وتشهد الضفة الغربية بما في ذلك القدس الشرقية حالة من الغليان بعد اغتيال إسرائيل نشطاء فلسطينيين، ومقتل عدد من الإسرائيليين في المقابل في هجومين بالقدس.

ويوم الجمعة الماضي، قتل 7 إسرائيليين، إضافة إلى المنفذ خيري علقم (21 عاما)، وأصيب 3 في إطلاق نار بمستوطنة “النبي يعقوب” بالقدس، وفي اليوم التالي، أصيب إسرائيليان بجروح وصفت بالخطيرة بينهما ضابط بالجيش، بعدما أطلق الطفل الفلسطيني محمد عليوات (13 عاما) النار عليهما في حي سلوان بالقدس.

وجاء الهجومان، بعد قتل جيش الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، 9 فلسطينيين بينهم امرأة مسنة، في مخيم جنين للاجئين بالضفة الغربية، وقتل قبل ذلك بيوم الطفل الفلسطيني محمد علي الذي كان يحمل سلاحا وهميا (لعبة) في مخيم شعفاط للاجئين بالقدس.

قد يعجبك ايضا