المصدر الأول لاخبار اليمن

قفزة جديدة للعملات الأجنبية أمام الريال اليمني

خاص/وكالة الصحافة اليمنية//

 

واصلت أسعار صرف الريال اليمني، اليوم الخميس، الهبوط امام العملات الأجنبية في محلات الصرافة بمحافظتي عدن وحضرموت وبقية المناطق الواقعة تحت سيطرة الحكومة المُشكلة من قبل دول التحالف، وذلك جراء إعلان بنك عدن المركزي عن عطاءات المزادات، حيث بلغ سعر شراء الدولار الواحد 1242 ريال والبيع بلغ 1253 ريال، وبلغ سعر صرف شراء الريال السعودي ما بين 328 ريال، والبيع 333 ريال، كما بلغ سعر شراء الدرهم الإماراتي 330 ريال والبيع 334 ريال.

ويتوقع خبراء اقتصاد تجاوز العملة المحلية لحاجز الـ2000 ريال للدولار في المحافظات الجنوبية الخاضعة لسيطرة التحالف، جراء فشل الساسة النقدية لإدارة بنك عدن المركزي.

وكان بنك عدن المركزي قد اعلن أول أمس الثلاثاء، أن عطاءات المزاد رقم (5-2023) بلغت 7 ملايين و497 ألف دولار، بنسبة تغطية 25%.

ووفقاً للبنك الواقع تحت سيطرة قوى التحالف فقد بلغت أعلى سعر صرف = 1254 ريالاً للدولار، فيما بلغت أدنى سعر صرف = 1246 ريالاً للدولار.

الجدير بالذكر أن بنك عدن المركزي، أعلن الإثنين الماضي، عن ارتدادات سلبية تواجه العملة المحلية في مناطق سيطرة التحالف جنوب اليمن، في اشارة إلى انهيار جديد مرتقب للعملة المحلية في مناطق سيطرة قوى التحالف.

وفي السياق، شهدت المناطق الواقعة تحت سيطرة حكومة الإنقاذ الوطني ارتفاع طفيف في أسعار الصرف حيث بلغ سعر الشراء عند 545 ريال للدولار الواحد، والبيع 552 ريال للدولار الواحد كما بلغ سعر شراء الريال السعودي  145ريالا والبيع  145 ريال.

قد يعجبك ايضا