المصدر الأول لاخبار اليمن

ترتيبات إماراتية لمواجهة الاختراقات السعودية في حضرموت

المكلا / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أفادت الأنباء الواردة من محافظة حضرموت شرق اليمن، أن المكونات الموالية لأبو ظبي تعمل حالياً على إعادة ترتيب صفوفها، لمواجهة الاختراقات السعودية في المحافظة.

 

وقال ناشطون اعلاميون موالون “للمجلس الانتقالي” أن قيادات من “حلف قبائل حضرموت” الموالي للإمارات، عقدوا أمس الخميس اجتماعاً في منطقة ” ثلة” بقيادة الأمين العام لحلف قبائل حضرموت، عمر سعيد باشقار.

وأضاف الناشطون أن الاجتماع ناقش كيفية إعادة ترتيب تجمع ” حلف قبائل حضرموت” الذي تعرض للاختراق واستقطاب بعض قياداته من قبل السعودية خلال الفترة الماضية.

وأوضح الناشطون أن المجتمعين من وجهاء ساحل حضرموت، أقروا الدعوة لتنظيم اللقاء العام لحلف قبائل حضرموت في القريب العاجل. إلى جانب ضرورة تحفيز المجتمع في محافظة حضرموت لمواجهة ما وصفوه ” المخططات الرامية إلى اخضاع حضرموت”.

ويأتي اجتماع حلف قبائل حضرموت، في ظل تحركات سعودية حثيثة لقطع الطريق أمام توجهات أبو ظبي للسيطرة على وادي وصحراء حضرموت وطرد الجماعات المسلحة التابعة لحزب الإصلاح من وادي وصحراء حضرموت.

وكان الاعلاميون السعوديون قد كشفوا الأربعاء الماضي، أن قوات “درع الوطن” الجديدة التي أعلن عنها رشاد العليمي، خدمة للرياض، ستنتشر في وادي وصحراء حضرموت، وستعمل على طرد القوات الموالية لأبو ظبي من المنطقة، وهي تصريحات تأتي في سياق توجهات سعودية عبر عنها المتحدثون السعوديون بالقول إن ” حضرموت أمن قومي سعودي”.

قد يعجبك ايضا