المصدر الأول لاخبار اليمن

الأرصاد ينبه الصيادين ومرتادي البحر من ارتفاع الموج واضطراب البحر بهذه المناطق

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية ، أجواء تميل الى البرودة نسبيا أثناء ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر على المرتفعات الجبلية بمحافظات ( صعدة، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء ) وأجزاء من الهضاب الداخلية خلال الساعات القادمة.

 

وأشار المركز في نشرته المتوقعة اليوم السبت ، إلى أن الأجواء تكون معتدلة اثناء النهار مع احتمال تكون السحب الركامية الممطرة على أجزاء من المرتفعات الشمالية الغربية والجنوبية الغربية في فترتي الظهيرة والمساء.

 

وذكر أن أجواء المناطق الساحلية تكون غائمة جزئياً مع احتمال هطول امطار خفيفة على أجزاء من السواحل الجنوبية والجنوبية الغربية والمرتفعات المقابلة لها، فيما تكون الرياح خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احيانا على جنوب البحر الأحمر ومدخل باب المندب تصل أقصى سرعة لها الى 18عقدة تعمل على اثارة الاتربة والرمال على المناطق الساحلية الداخلية منها.

 

ولفت إلى أن المناطق الصحراوية تسود فيها جواء صحوة إلى غائمة جزئيا بوجه عام، والرياح خفيفة الى معتدلة تنشط احياناً اثناء النهار مثيرة للأتربة والرمال، فيما تكون أجواء أرخبيل سقطرى غائمة جزئيا، والرياح خفيفة الى معتدلة تنشط أحياناً تصل اقصى سرعة لها الى 18 عقدة.

 

ونبه مركز الأرصاد مرتادي البحر والصيادين على جنوب البحر الأحمر ومدخل باب المندب وحول أرخبيل سقطرى من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

قد يعجبك ايضا