المصدر الأول لاخبار اليمن

إجتماع برئاسة وزير الصحة يناقش آلية استيراد الأدوية عبر ميناء الحديدة

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

ناقش اجتماع بصنعاء، اليوم، برئاسة وزير الصحة العامة والسكان، الدكتور طه المتوكل، آلية استيراد الأدوية والمستلزمات عبر ميناء الحديدة وتداعيات ارتفاع أسعار الدواء.

وفي الاجتماع، الذي حضره رئيس الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية الدكتور علي عباس، وضم اتحاد مستوردي الأدوية، نوه الوزير المتوكل بجهود مستوردي وتجار الادوية في تغطية وتوفير الادوية في السوق رغم الحصار والعدوان.

وأكد أن الاستيراد عبر ميناء الحديدة سيسهل اجراءات الاستيراد المباشر مع عدم احتجاز وتأخر البضاعة، بالإضافة إلى خفض الكلفة العالية لقيمة الدواء بسبب خفض أجور النقل الباهظة والرسوم الجمركية عما كان يكلفه الاستيراد من ميناء عدن.

وأشار إلى أن هذا الإجراء سيمكن، أيضا، من وصول الأدوية بالفاعلية والكفاءة والمعايير المطلوبة مع الحفاظ على درجة حرارة الدواء وعدم تعرضها للاحتجاز في النقاط، كما كان من عدن، وحتى وصولها للمستهلك.

ولفت وزير الصحة إلى أنه سيتم متابعة مصلحة الجمارك والعمل على حل جميع الإشكالات فيما يخص فحص البضاعة الواردة.

من جانبه أشار رئيس الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية، الدكتور عباس، إلى أن الهيئة ستعمل على تسهيل الإجراءات الخاصة بالاستيراد عبر ميناء الحديدة، ومخاطبة شركات الملاحة والتنسيق مع الجهات الأخرى للتسريع في استقبال الشحنات الواصلة عبر الميناء.

فيما أكد ممثلو اتحاد مستوردي الأدوية استعدادهم للاستيراد عبر ميناء الحديدة، معربين عن أملهم في ان تقوم الهيئة العليا للأدوية بالتنسيق مع شركات الملاحة؛ لأن الاستيراد عبر الحديدة مطلب جميع التجار.

قد يعجبك ايضا