المصدر الأول لاخبار اليمن

مئات الضحايا جراء زلزال شرق المتوسط ضرب سوريا وتركيا

متابعات/وكالة الصحافة اليمنية//

أعلنت وزارة الصحة السورية أن ضحايا الزلزال الذي ضرب شرق المتوسط بلغت 111 قتيلا و516 مصابا في محافظات حلب اللاذقية وحماة وطرطوس.

وأوضح مدير عام المركز الوطني لرصد الزلازل الدكتور رائد أحمد أن سوريا تأثرت بالزلزال الذي حدث في شمال  إسكندرون بشكل عام بمختلف مناطقها، فيما كان الأشد تأثرا المناطق القريبة من مركز الزلزال في إدلب واللاذقية وحلب.

وبين أنه حدثت وستحدث هزات ارتدادية تباعاً لكنها أضعف بكثير من قوة الزلزال الذي وقع، مبينا أنه يمكن للمواطنين الذين نزلوا من بيوتهم إلى الطرقات العودة لمنازلهم في حال عدم تصدعها، لأن جميع الهزات الارتدادية اللاحقة أضعف شدة.

وقال التلفزيون السوري، في ساعة مبكرة اليوم الاثنين: إن عددا كبيرا من الأبنية تهدم في حلب جراء الزلزال المدمر الذي ضرب سوريا وتركيا، موضحا أن المناطق التي شهدت تهدم المباني في حلب هي الفردوس، صلاح الدين، وبستان القصر.

وكانت وكالة سانا أوضحت أن زلزالا بقوة  ٧.٧  ضرب فجر اليوم منطقة لواء إسكندرون تلاه زلزال آخر بقوة ٦.٤ درجات في منطقة طوروس على الحدود السورية التركية، و عدد من الهزات الارتدادية الأضعف شدة، وتأثرت بها محافظات سورية عدة، وتضرر عدد من الأبنية إثر ذلك.

وفي تركيا أكدت كالة إدارة الكوارث التركية مقتل 76 شخصا وإصابة 440  جراء الزلزال الذي ضرب عدة أقاليم جنوب البلاد.

وأعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان أن جميع الأجهزة ذات الصلة في حالة تأهب بسبب زلزال ولاية قهرمان مرعش بالتنسيق مع إدارة الكوارث والطوارئ.

وقال أردوغان في تغريدات على موقع تويتر، نقوم بتنسيق الأعمال التي بدأت بعد الزلزال، نتمنى أن نجتاز هذه الكارثة معًا في أسرع وقت ممكن وبأقل قدر من الضرر ونواصل عملنا.

قد يعجبك ايضا