المصدر الأول لاخبار اليمن

تغيرات مناخية في اليمن خلال الساعات القادمة

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية ، طقس بارد نسبيا أثناء الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر على  المرتفعات الجبلية في محافظات ( صعدة، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء ) والهضاب الداخلية خلال الـ 24 ساعة القادمة.

 

وأشار المركز في نشرته الجوية اليوم الاثنين ، إلى أن الطقس يكون معتدل نهارا وتتشكل السحب الممطرة في فترة ما بعد الظهيرة على أجزاء من المرتفعات الغربية، فيما تكون أجواء المناطق الساحلية صحوة الى غائمة جزئياً مع احتمال  تشكل السحب الممطرة على أجزاء من السواحل الغربية والمرتفعات المقابلة لها،  وتنشط الرياح على جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب لتصل أقصى سرعة لها الى 26عقدة تعمل على إثارة الاتربة والرمال .

 

وأفاد بأن طقس المناطق الصحراوية يكون صحو و بارد نسبيا أثناء الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر، وحار نسبيا نهارا و تنشط احياناً الرياح لتصل اقصى سرعة لها 17 عقدة  قد تثير الأتربة والرمال، فيما تكون أجواء أرخبيل سقطرى غائمة جزئيا بوجه عام .

 

ونبه مركز الأرصاد المواطنين في المناطق الباردة أو المسافرين اليها بأخذ الاحتياطات اللازمة، وكذا مرتادي البحر والصيادين جنوب البحر الأحمر ومدخل باب المندب من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

قد يعجبك ايضا