المصدر الأول لاخبار اليمن

“القاعدة” تنعي أميراً سعودياً قتل في مأرب

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية //

نعت “قاعدة الجهاد في جزيرة العرب ـ ولاية مأرب)، اليوم الإثنين، أحد أبرز قادتها العسكريين سعودي الجنسية، الذي لقي مصرعه في غارة نفذتها طائرة بدون طيار، في مدينة مأرب شرق اليمن.

وقال موقع ” ملاحم” الناطق باسم تنظيم القاعدة في بيان نشره اليوم، أن القيادي السعودي “مشعل العصيمي ” الملقب بـ” ابو الخير النجدي “، من أبناء الرياض قتل في غارة أمريكية لطائرة بدون طيار في مدينة مأرب”.

وكانت “وكالة الصحافة اليمنية” قد انفردت بالكشف عن مقتل السعودي “أبوالخير النجدي” في غارة لطائرة درونز امريكية في 30 نوفمبر 2022، استهدفت منزل القيادي في حزب الإصلاح “حمود الدويل” في منطقة “سوق الحدبا” بمديرية الوادي شرق مدينة مأرب.

 

الكشف عن تفاصيل غارة امريكية على مأرب

ويشن الطيران الأمريكي بدون طيار، العديد من الغارات الجوية التي تستهدف العشرات من قيادات التنظيم الإرهابي في مأرب والتي كان أخرها في 30 يناير الماضي، حيث استهدفت طائرة بدون طيار سيارة القيادي في تنظيم القاعدة  “حسان الحضرمي” ما تسبب بمقتله و 2 من مرافقيه.

وهاجم عبدالله بن عبود الشريف، نجل رئيس فرع الاصلاح بمأرب، الغارة الامريكية، زاعماً أن الغارة تمت بدون مراعاة لحياة المئات المتواجدين بالقرب من مكان الغارة.

وسبق للتنظيم الإرهابي اصدار العديد من البيانات النعي لأمراء التنظيم الذين قتلوا في مأرب، أبرزها بيان نعي التنظيم الصادر في 11 أكتوبر 2021، بشأن مقتل أمير التنظيم الإرهابي “ياسر لعكب العمري” أحد قادة اللواء 156″ التابع لقوات التحالف بنيران قوات صنعاء في المعارك التي شهدتها منطقة “بني عبد” بمديرية العبدية.

قد يعجبك ايضا