المصدر الأول لاخبار اليمن

شبوة.. “العمالقة” تقتحم قرى قبائل بلحارث في بيحان وتروع النساء والاطفال

شبوة / وكالة الصحافة اليمنية //

 

اقتحمت عناصر من مليشيا “العمالقة” المتطرفة التابعة للإمارات، اليوم الإثنين قرى ومنازل أبناء قبائل بلحارث في بيحان بمحافظة شبوة، شرقي اليمن.

 

وذكرت مصادر محلية بالمحافظة، أن العناصر على متن عدد من الآليات العسكرية الإماراتية اقتحمت عدد من قرى قبائل بلحارث في منطقة عسيلان بذريعة البحث عن مطلوب دون أي أوامر من الجهات المعنية.

 

وبينت المصادر أن العناصر المسلحة من “العمالقة” انتهكت حرمات المنازل دون مراعاة العادات النساء والأطفال، مخلفة حالة من الهلع والرعب في أوساط الأهالي.

 

وأشارت المصادر إلى أن قيادة العناصر رفضت الانسحاب من وادي بلحارث لتعلن القبائل استنفارها ضد العناصر، ومواجهة الحملة، فيما لاتزال التوتر قائما بين مليشيا “العمالقة” وأبناء القبائل.

 

وتستمر انتهاكات “العمالقة” بحق أبناء قبائل بيحان وعسيلان في شبوة، وسرقتها معدات المشروع الزراعي لتطوير وادي بيحان في عسيلان، “دركتر، حراثة” بالإضافة إلى مولدات ضخ المياه، واعتدائهم على بئر السبيل المسماة “المعيدا”، بالقرب من حقل النصر بوادي بلحارث، منتصف ديسمبر الماضي.

 

وكانت قد اعتدت المليشيا على غرفة مشروع المياه وقاموا بنهب رأس المكينة نوع “كبراري” واسطوانة غاز، إلى جانب ممتلكات خاصة تابعة للعامل المسؤول على البئر السبيل.

 

وحولت مليشيا العمالقة المتطرفة قرى المواطنين إلى ثكنات ومواقع عسكرية، في انتهاكات سافرة لكافة الأعراف والأسلاف القبلية، من خلال تمركزها بجانب المنازل وتحويل بعضها إلى مخازن للأسلحة.

 

قد يعجبك ايضا