المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير الدفاع الأمريكي يعترف بخسارة الحرب في العراق وأفغانستان

واشنطن/ وكالة الصحافة اليمنية //

 

اعترف وزير الدفاع السابق كريستوفر ميللر، اليوم الثلاثاء، أن الولايات المتحدة خسرت حربي العراق وأفغانستان، ولم يتم محاسبة القادة العسكريين على هذا الإخفاق.

 

وقالت “صحيفة واشنطن اكزامنر الأمريكية” نقلا عن كتاب صدر مؤخرا لـ “ميللر”، يروي مذكراته بعنوان “الوزير الجندي”، إن توجيه ترامب الوحيد له عندما تولى المنصب في ديسمبر 2019 هو إعادة القوات إلى الوطن”.

 

واضاف “حين وافقت إدارة ترامب بعد الاتفاق مع طالبان على الانسحاب من افغانستان في غضون 14 شهرا قبل توليه المنصب، لكن ادارة بايدن هي من قادت الانسحاب الفوضوي في أغسطس، من عام 2021 “.

 

وأوضح بالقول:” “لقد خسرنا الحرب في العراق وأفغانستان، ولم يُحاسب أحد، وهذا بالنسبة لي شأن اخلاقي لأن الضابط هو مسؤول عن كل ما يحدث أو لا يحدث، وأن ترى القرارات التي تم اتخاذها على مدار السنوات أسفرت عن هزيمة مخزية ومتكررة في أفغانستان بعد العراق ولم يُحاسب أحد “، وفق ترجمة” وكالة المعلومة”.

 

وتابع ميللر ” لدينا جنرالات متعصبون تحدثوا بثقة كبيرة وكيف يمكنهم تحقيق أهدافنا، لكنهم فشلوا فشلاً ذريعا، وسيذهبون غدا للجلوس في المؤسسات، ومراكز الفكر ويحصلون على مبالغ طائلة من المال.

 

وأشار ميللر إلى أن ذلك “سيضر بأخلاقيات الضباط، الأمر الذي يجلب العار والإحراج الوطني، ناهيك عن التبذير العميق لثرواتنا البشرية والمالية وعدم الاستفادة من دروس الفشل”.

قد يعجبك ايضا